المحتوى الرئيسى

رئيس شركة الكهرباء: هكذا سنواجه انقاطعها في الصعيد بسبب الشبورة

01/16 14:00

تتابع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة حالة الشبكة الكهربائية على أثر ما حدث بالأمس ببعض الأماكن من إنقطاع للتغذية الكهربائية فى بعض المناطق بصعيد مصر.

وقال المهندس جمال عبد الرحيم ،رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن ما حدث بالأمس الأحد، يرجع إلى تعرض بعض الأماكن بالصعيد لشبورة كثيفة أدت إلى فصل عدد من الدوائر الكهربائية المغذية لهذه المناطق، والتى استطاع مهندسي التشغيل بالمركز القومى للتحكم بإعادتها للحالة الطبيعية تباعاً فى وقت قياسى لم يتجاوز الساعتين.

وأضاف المهندس جمال أنه يجرى حالياً تدعيم شبكات نقل الكهرباء بالوجه القبلى بشكل كبير وغير مسبوق حيث يتم حالياً تنفيذ خط جهد 500 كيلوفولت بين محطة توليد كهرباء بنى سويف ومحطة محولات سمالوط ومن المتوقع الإنتهاء منه بمنتصف فبراير القادم ، مشيرا الي اجراء تنفيذ خط جهد 500 كيلوفولت للربط بين محطة توليد جنوب حلوان الجارى إنشائها ومحطة محولات سمالوط، وجنوب حلوان/ أسيوط ، ومن المتوقع الإنتهاء منه بنهاية مارس 2017.

كما تم الإنتهاء من إجراءات الممارسة والترسية لإنشاء خط جهد 500 كيلوفولت يربط محطة توليد بنى سويف ونجع حمادى بطول يصل إلى حوالى 426 كيلومتر وينتهى تنفيذه قبل الصيف القادم ، ليكون موازياً للخط الحالى الذى تم إنشاؤه مع بناء السد العالى فى الستينات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل