المحتوى الرئيسى

توفير 3429 طن سماد لمزارعي الوادي الجديد

01/16 13:39

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين ، عن توفير 3429 طن سماد زراعي وصرف المقننات السمادية لمحصول القمح بمراكز ومدن وقري المحافظة .

أوضح وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، الأستاذ الدكتور مجد المرسي، في تصريح لـ"مصراوي"، أنه تم توفير 2497 طن سماد بالنسبة لليوريا، و 932 طن سماد من النترات، ويتم الصرف بنظام الكوبونات، بناءًا علي الحيازة الزراعية للفلاح، وطبقا الحصر الفعلي؛ لضمان وصول السماد للمستحقين، وعدم تهريبه للسوق السوداء.

أضاف المرسي، أن المديرية صرفت حاليا الجوال الثالث من السماد لمزارعي القمح، حيث إن وزارة الزراعة مخصصة 3 أجولة أو ما يعادلها 5 جولات نترات للمحصول، خلال فترة الزراعة بالموسم الشتوي، مؤكدًا أنه تم صرف المقنن السمادي بالكامل بالنسبة لمحصول القمح وجميع الزراعات الشتوية .

أشار الي، أن قرار الزيادة في هذا التوقيت لن يؤثر علي زراعة القمح بالمحافظة خاصة بعد انتهاء صرف المقررات السمادية للمحصول .

من جانبه انتقد صابر عبد الكريم، نقيب الفلاحين بمحافظة الوادي الجديد ،قرار رفع سعر السماد للطن الواحد من 2000جنيه إلي 2900 جنيه، مؤكدًا أن القرار يؤثر علي زراعات القمح بالمحافظة، والتي تعتبر من أولي المحافظات المصدرة للقمح حيث تنتج أكثر من 260 طن قمح في موسم الحصاد .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل