المحتوى الرئيسى

خناقة إماراتية سعودية بسبب حكم تيران وصنافير

01/16 14:16

أثار حكم محكمة القضاء الإداري بمصرية تيران وصنافير ردود فعل غاضبة في الأوساط السعودية، ودخل نشطاء سعوديون وإماراتيون في مشادة كلامية.

وكتب أستاذ العلوم السياسية بالإمارات الدكتور عبدالخالق عبدالله عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر "تيران وصنافير مصرية هكذا حكمت قبل قليل المحكمة الإدارية العليا في مصر، وألغت اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، ويجب احترام قرار القضاء".

تدوينة الأكاديمي الإماراتي أثارت غضب السعوديين، ما دفع الكاتب السعودي خالد العلكمي بالتعليق قائلًا: “نفهم إنك، كمواطن إماراتي، متنازل عن الجزر الإماراتية المحتلهة طالما قضاء إيراني حكم بإيرانيتها!

كما علق الداعية السعودي الدكتور عوض القرني قائلًا: "لو حكمت محكمة إيرانية بأن الجزر الثلاث إيرانية هل يجوز لأي خليجي أن يقول: "يجب احترام قرار القضاء"؟! أما كان يسعك السكوت؟".

وقال المدون السعودي متعب البطي: “يا بروفوسور وإذا حكمت إيران أن الجزر إيرانية .. راح تحترم القضاء وتسلم له ... ياليت توضح .. يمكن أنت تشوف شي مو شايفينه".

دفعت الردود الغاضبة الدكتور عبدالخالق عبدالله إلى الرد قائلا: لو حكمت محكمة سعودية بأن تيران وصنافير سعودية لطالبنا باحترام قرار القضاء، هذا مبدأ أخلاقي، الخطوة القادمة محكمة العدل الدولية".

وتابع: “الشعب السعودي سيرد على الشعب المصري المتحمس أن تيران وصنافير سعودية".

وأردف: “حكومة مصر مقتنعة والخبراء مقتنعين والوثائق تؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أنها جزر سعودية، ومحكمة العدل الدولية ستقول القول النهائي.

قررت المحكمة الإدارية العليا، اليوم الاثنين،  رفض طعن هيئة قضايا الدولة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين مصر والسعودية، والتي انتقلت بموجبها تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

وحكم الإدارية العليا يعد حكما نهائيا ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل