المحتوى الرئيسى

“قومي المرأة” يناقش مع وحدات تكافؤ الفرص قانون الخدمة المدنية

01/16 18:26

عقد المجلس القومى للمرأة اليوم الاثنين اجتماعاً مع ممثلي وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات المختلفة ، وذلك لإستعراض قانون الخدمة المدنية الجديد ، ولعرض ومتابعة الشكاوى التى ترد مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس والمتعلقة بعمل الوحدات بكل وزارة .

وفي البداية أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة أن هذا أول اجتماع مع وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات في عام 2017 عام المرأة والذي ستنطلق اول فاعليته في شهر مارس 2017 حتى مارس 2018 مشيرة الى انه لايوجد دول كثيرة احتفلت بعام المرأة عدا الهند والاتحاد الافريقي، وهى فرصة لمصر ان تخطو خطوه كبيرة في الخارج.

وأكدت أن الهدف من الإجتماع هو عرض قانون الخدمة المدنية الجديد ،ولمناقشة استعدادات وحدات تكافؤ الفرص لعام المرأة ، مشددة على ضرورة أن يكون لدينا رؤية حول ما الذي يمكن تحقيقه لخدمة المرأة المصرية، والتحديات التى تواجه الوحدات بالوزارات في الوقت الحالي .

وأكدت مايا مرسي ان المجلس قام بإرسال خطابات الى جميع الوزارات والجهات الحكومية لإخطار المجلس بالإنشطة والفعاليات التى ستقوم بتنفيذها كل وزارة في عام المرأة ، مشيرة ان جميع الوزارات لابد ان تشارك بجهد كبير خلال عام المرأة ، وهى فرصة جيدة لوحدات تكافؤ الفرص داخل الوزارات لإثبات وجودها ودورها داخل الوزارة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل