المحتوى الرئيسى

''القومي للمرأة'' يستعرض قانون الخدمة المدنية في اجتماع مع ممثلي الوزارات

01/16 13:41

عقد المجلس القومي للمرأة، اليوم الإثنين، اجتماعاً مع ممثلي وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات المختلفة، وذلك لاستعراض قانون الخدمة المدنية الجديد، ولعرض ومتابعة الشكاوى التي ترد مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس والمتعلقة بعمل الوحدات بكل وزارة.

وذكر بيان المجلس، إن مايا مرسي ـ رئيسة المجلس، قالت إن هذا أول اجتماع مع وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات في عام 2017 عام المرأة والذي ستنطلق أول فاعليته في شهر مارس 2017 حتى مارس 2018، مشيرة إلى أنه لا يوجد دول كثيرة احتفلت بعام المرأة عدا الهند والاتحاد الأفريقي، وهي فرصة لمصر أن تخطو خطوة كبيرة في الخارج.

وأضافت أن الهدف من الاجتماع هو عرض قانون الخدمة المدنية الجديد، ولمناقشة استعدادات وحدات تكافؤ الفرص لعام المرأة، مشددة على ضرورة أن يكون لدينا رؤية حول ما الذي يمكن تحقيقه لخدمة المرأة المصرية، والتحديات التي تواجه الوحدات بالوزارات في الوقت الحالي.

وتابعت أن المجلس أرسل خطابات إلى جميع الوزارات والجهات الحكومية لإخطار المجلس بالأنشطة والفعاليات التي ستقوم بتنفيذها كل وزارة في عام المرأة، مشيرة إلى أن جميع الوزارات لابد أن تشارك بجهد كبير خلال عام المرأة، وهي فرصة جيدة لوحدات تكافؤ الفرص داخل الوزارات لإثبات وجودها ودورها داخل الوزارة، بحسب قولها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل