المحتوى الرئيسى

مذكرة تفاهم مصرية -صينية لتنمية "طريق الحرير" للربط المعلوماتي

01/16 13:09

شهد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية Lin Nianxiu، لتنمية العلاقات المصرية - الصينية والعمل على الارتقاء بالمشروعات التجارية والصناعية التكنولوجية بين البلدين لتطوير طريق الحرير للربط المعلوماتي.

وأوضحت وزارة الاتصالات، في بيان اليوم الاثنين، أن المذكرة تهدف إلى خلق قاعدة من مشروعات التجارة الإلكترونية والاستثمار في مجالات خدمات المعلومات، وتنمية التعاون فيما يتعلق بالتبادل التكنولوجي والصناعي بين البلدين عبر تطبيق نموذج "ثنائيات المدن"، الذي يسعى إلى الربط بين المدن المصرية والصينية وتحقيق التوأمة بينها من خلال استخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفاعلة.

وتتناول المذكرة عدة محاور عمل، منها المدن الذكية، والتطبيب عن بعد، وإنترنت الأشياء، والإنترنت فائق السرعة، والحوسبة السحابية، وإنشاء منطقة تعاون اقتصادي تجريبية لطريق الحرير للربط المعلوماتي بين الصين ومصر، فضلا عن تطوير منصة للتجارة الإلكترونية لتسهيل الخدمات اللوجستية والربط المعلوماتي فيما يتعلق بالتجارة وخدمات المعلومات.

وتعتبر اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح أعلى جهة حكومية بجمهورية الصين الشعبية، والمفوضة من قِبل الحكومة لتنفيذ المشروعات العملاقة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلا عن مسئوليتها عن إحياء طريق الحرير القديم الذي يربط بين مصر والصين على الصعيدين التجاري والاقتصادي، وتطويره بما يواكب عصر المعلومات والتكنولوجيات الحديثة ليصبح طريقا للربط المعلوماتي بين البلدين.

وعلى صعيد آخر، تستضيف هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" اليوم فعاليات منتدى الأعمال الأول للشركات المصرية والصينية، لبحث فرص التعاون وزيادة الفرص التجارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل