المحتوى الرئيسى

سعوديون عن تيران وصنافير: المصريون غوغائيون ونطالب بمحاكمة دولية

01/16 12:29

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، موجة غضب شديدة من قبل رواده السعوديين، وذلك بعد حكم القضاء بمصرية جزيرتي صنافير وتيران، وصلت بالبعض إلى اتهام الشعب المصري بالغوغائي والمطالبة بتحكيم دولي في المسألة، مُصرين على أن الجزيرتين تتبعان المملكة.

واكتفى عدد من السعوديين بنشر رابط الخبر من الصحف من بينهم "نادر الشمري"، حيث نشر تقريرًا بعنوان "محكمة مصرية تصدر حكمًا نهائيا ببطلان توقيع اتفاقية تيران وصنافير".

وقال السعودي تميم عبد الله: "لما تقول إن الجزيرتين مصرية تاريخيا، فلازم تقبل لو تركيا طالبت بكل مصر". 

وأفاد ناشط آخر "ثم ماذا، تيران وصنافير هما في المحصلة للمسلمين هنا أوهناك، خطوط سايكس بيكو لا أثر لها عند ظهور مثل هذه المنازعات".

من جانبه كتب سلمان المالكي، سعودي آخر على حسابه الإلكتروني بموقع "تويتر": "المحكمة الإدارية المصرية العليا ترفض طعن اتفاقية ترسيم الحدود بين السعودية ومصر، جرى إيه يا جدعان؟!".  

وصرح آخر يدعى علي بن سبهان السبهان "لو تم تسليم الجزيرتين لإسرائيل لما كان هنالك اعتراض مثل ما هو حاصل للسعودية.. ولكن الجزيرتين سعوديتان وبالقانون الدولي". 

وقال السعودي ياقوت بخيب علي: "هذه الجزر مُسجلة في الأمم المتحدة باسم السعودية، وإذا كان هناك فيصل في الأمر، فهي محكمة العدل الدولية وليس محاكم مصر".

ولفت سعودي آخر على حسابه معلقًا "سؤال لمصر القضيه ليس داخليه حتى يحكم بها القضاءالمصري، السعودية ذات سيادة وليست تابعه ‼فهمتوا". 

ونوه بن عويد، سعودي "تيران وصنافيرسعودية، بمستندات الأمم المتحدة ومنذ عام 1950 وحكم المحكمة المصرية لا يُوكل عيش، ولا يحق لها الحكم بأرض هي لا تملكها أصلا". 

Comments

عاجل