المحتوى الرئيسى

أهم أحداث اليوم الإثنين الموافق 16 ينايرإسماعيل يرحب برئيس بيلاروسيا ويؤكد وجود فرص جيدة للتعاون بين البلدينعبد العال ينفي تصفية مواطنين من سيناء خلال فترة احتجازهمالبرلمان ينفى إقرار أو مناقشة مشروع قانون “الإيجارات القديمة”“معلومات الوزراء” ينفى اعتذ...

01/16 22:18

“إن المحكمة قد وقر واستقر في عقيدتها أن سيادة مصر على جزيرتي تيران وصنافير، مقطوع بها، وأن دخول الجزيرتين ضمن الأراضي المصرية أثر للسيادة المستقرة..وأن جيش مصر لم يكن أبدا جيش احتلال”.. بهذه الكلمات استهل المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة رئيس الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا “فحص طعون”، حكمه اليوم الإثنين برفض الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة ممثلة عن رئاسة الجمهورية والحكومة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة “القضاء الإداري” ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، وأن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان.

بالفيديو ..“الادارية العليا” ترفض طعن الحكومة على بطلان اتفاقية تيران وصنافير

ثم أودعت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة أسباب حكمها الصادر برفض طعن الحكومة وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري (أول درجة) ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين مصر والسعودية الموقعة فى شهر أبريل الماضي والمتضمنة نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

المحكمة الإدارية العليا تودع أسباب حكمها ببطلان اتفاقية تيران وصنافير

وفور صدور الحكم، تجمعت أعداد كبيرة من المواطنين أمام مجلس الدولة، عقب سماع الحكم النهائي للمحكمة الإدارية العليا بالفصل في تبعية جزيرتي “تيران وصنافير”، وتأكيد مصريتهما.

بالصور ..تزايد اعداد المواطنين امام مجلس الدولة احتفالا بحكم تيران وصنافير

فيما أوضح النائب نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اتفاقية تعيين الحدود بالبحرية بين مصر والسعودية لم يتم إحالتها إلى اللجنة التشريعية حتى الآن، وبالتالي لم تبدأ في مناقشتها.

وكيل تشريعية النواب يؤكد انتظار إحالة حكم “تيران وصنافير” إلى البرلمان

كما تباينت ردود أفعال نواب البرلمان بعد تأييد المحكمة الإدارية العليا لحكم أول درجة ببطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتى بموجبها تحتفظ جزيرتا تيران وصنافير بمصريتيهما.

تباين آراء النواب بشأن حكم تيران وصنافير

ومن جانبه، اشار اللواء حمدى بخيت – النائب بمجلس النواب – فى حوار خاص لموقع اخبار مصر – الى ان قضية تيران وصنافير اديرت بأسلوب غير منطقى منذ البداية

بخيت : “تيران وصنافير” ..اخطاء متعددة

وفي السياق ذاته، اكد الدكتور محمود كبيش الفقيه القانونى وعميد كلية الحقوق الأسبق، ان مصر مطالبة بالدفاع عن مصرية تيران وصنافير امام القضاء الدولى فى حال لجوء المملكة العربية السعودية للتحكيم الدولى.

مصر مطالبة بالدفاع عن مصرية الجزيرتين امام القضاء الدولى

ونترك جزيرتي تيران وصنافير بعدما استقرتا تحت السيادة المصرية، ونتوجه لملف نشاط وتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي.. والذي شغل الرأي العام وتباحثه الشارع المصري منذ الساعات الأولى من صباح اليوم..حيث جاءت تصريحات الرئيس في حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية لتضمد جراح المواطن المصري وتطمئنه أنه ليس وحده وان الرئيس يشعر بآلامه واحتياجاته ويسعى لتلبية هذه المطالب.. حيث قال الرئيس فيما قال أنه لن يترك الناس أسرى لآليات السوق..وانه يسعى لإقامة آليات منضبطة لمواجهة شراسة السوق.. وسيواجه المغالاة بحسم القانون..بالإضافة إلى توفير اللحوم والسلع الأساسية بأسعار مناسبة قبل حلول شهر رمضان المقبل

السيسى لرؤساء تحرير الصحف القومية: افتتاح أضخم مصنع للأدوية فى ٣٠ يونيو

السيسي: مايحدث الان هو العلاج الحاسم للوصول الى اقتصاد اكثر استقرارا

السيسي: وضع حجر أساس العاصمة الجديدة خلال أسابيع.. وانشاء 3 مطارات جديدة

السيسي: مشروع قانون الاستثمار “نقلة نوعية” وتحرير سعر الصرف عامل جذب

السيسي: لن أترك الناس أسرى لآليات السوق الحرة

السيسي:خلال 6 شهور مصنع مصرى لإنتاج ألبان الأطفال وآخر للأدوية

السيسي: العلمين الجديدة “ريفيرا مصرية” مفتوحة للجميع

السيسي: توفير اللحوم والسلع الأساسية بأسعار مناسبة قبل رمضان المقبل

وننتقل إلى زيارة ” ألكسندر لوكاشينكو” رئيس جمهورية بيلاروسيا، لمصر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمى له أمس الأحد بقصر الاتحادية، وفي صباح اليوم افتتح الرئيسان منتدى الاعمال المصري البيلاروسي ، الذي حضره عشر وزراء من بيلاروسيا ونظراؤهم المصريين، وأكثر من 40 شركة عملاقة.

بالفيديو .. السيسي ولوكاشينكو يفتتحان منتدى الاعمال المصري البيلاروسي

#اخبار_مصر | #egynews | الرئيس السيسي ونظيرة البيلاروسى يفتتحان بعد قليل منتدى الاعمال المصرى البيلاروسى

Geplaatst door ‎اخبار مصر egynews.net‎ op maandag 16 januari 2017

حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن كلا من مصر وبيلاروسيا تعملان من أجل التوصل الى اتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الاوراسي.

بالفيديو ..السيسي: نعمل مع بيلاروسيا للتوصل لاتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الاوراسي

ومن جانبه، أكد رئيس بيلاروسىا الكسندر لوكاشينكو أن هناك افاقا واعدة للتعاون بين مصر وبيلاروسيا ، وانه يوجد بالفعل صناعات مشتركة على ارض مصر.

بالفيديو ..رئيس بيلاروسىا: آفاق واعدة للتعاون مع مصر

كما رحب رئيس الوزراء شريف إسماعيل برئيس بيلاروسيا الكسندر لوكاشينكو وأكد وجود فرص جيدة للتعاون بين البلدين

إسماعيل يرحب برئيس بيلاروسيا ويؤكد وجود فرص جيدة للتعاون بين البلدين

في الوقت نفسه، دعا الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، ألكسندر لوكاشينكو رئيس دولة بيلاروسيا لدعم مصر في مسعاها لتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسي .

عبد العال يدعو لوكاشينكو لدعم توقيع مصر اتقافية التجارة مع الأوراسي

كما وقع وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي ووزير الثروات الطبيعية والبيئة في بيلاروسيا أندريا كفاحيتو على مذكرة تفاهم في مجال الحماية والاستخدام الرشيد للموارد المائية.

مصر وبيلاروسيا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الاستخدام الرشيد للموارد المائية

ومن جانبها، دعت الدكتورة/ سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، الشركات البيلاروسية إلى زيادة تواجدها في مصر وانتهاز الفرص التي تتيحها المشروعات القومية.

سحر نصر تدعو الشركات البيلاروسية إلى زيادة تواجدها في مصر

وبعيدا عن أجواء زيارة رئيس بيلاروسيا لمصر .. فإننا مازلنا نتابع نشاط الرئيس الذي اختتم مقابلاته اليوم برئاسة الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى للاستثمار في حضور رئيس مجلس الوزراء، والسيد محافظ البنك المركزي، والسادة وزراء الدفاع والانتاج الحربي، والداخلية، والعدل، والمالية، والاستثمار، بالإضافة إلى السادة رؤساء المخابرات العامة، وهيئة الرقابة الادارية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، فضلاً عن رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

الرئيس يترأس الاجتماع الثالث للمجلس الأعلي للاستثمار

ومن السياسة والاقتصاد..نطير إلى فرنسا حيث تجري مباريات كأس العالم لكرة اليد..حيث فاز المنتخب المصري لكرة اليد على نظيره البحريني بنتيجة 31 – 29 في ثالث مباريات الفراعنة في كأس العالم لكرة اليد وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الاثنين بصالة اكور هوتيل ارينا في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة.

مصر تفوز على البحرين 31 – 29 ببطولة العالم لكرة اليد

ونتحول للتقارير المصورة لتأتي جهود الأمن في ضبط الأسلحة والخارجين في الصدارة

وتأتي حملة “مصر بتناديك” التي تتبناها وزارة القوى العاملة ومنظمة العمل الدولية لصالح العامل المصري وأحدث تقارير المراسلين اليوم

“مصر بتناديك” حملة للعامل المصري

ونطالع في الملفات أحدث الإصدارات التي تتناول التحالف المصيرى بين مصر وشقيقتها السعودية رغم اختلاف الرؤى..حيث أنه علي مر التاريخ تكتسب العلاقات بين الشقيقتين خصوصية تميزها عن غيرها من العلاقات الدولية‏..صفحات مضيئة ومواقف لاتنسى في سجل العلاقات التاريخية بين مصر والسعودية تقف شاهدة علي أن ما يربط البلدين أقوي من أي خلاف

تحالف مصيرى .. رغم اختلاف الرؤى

ومن أهم الأخبار التي جاءت على موقع أخبار مصر اليوم

إسماعيل يرحب برئيس بيلاروسيا ويؤكد وجود فرص جيدة للتعاون بين البلدين

عبد العال ينفي تصفية مواطنين من سيناء خلال فترة احتجازهم

البرلمان ينفى إقرار أو مناقشة مشروع قانون “الإيجارات القديمة”

“معلومات الوزراء” ينفى اعتذار جهات سيادية عن طباعة “بوكليت” الثانوية العامة 

الفريق حجازى يتفقد إحدى المنشات التعليمية بالقوات المسلحة

المنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب يواصل إجتماعاته بالقاهرة

مصر مطالبة بالدفاع عن مصرية الجزيرتين امام القضاء الدولى

تحيا مصر” يجتمع بالمنظمات المعنية بـ”حماية الأطفال بلا مأوى”

احالة ٢٤٠ من العاملين بمستشفى المنصورة الدولي للتحقيق

الوفد الأمني الروسي ينهى جولته بمطاري الغردقة وشرم الشيخ

الفصائل الفلسطينية توحد موقفها قبل السفر إلى موسكو

181 ألف نازح من نينوي منذ بدء تحرير الموصل

مقتل أكثر من 80 شخصا فى معارك بين الجيش السورى وتنظيم داعش 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل