المحتوى الرئيسى

شاهد: سباق سحب بين أسرع وأقوى سيارتين في العالم

01/16 11:27

للمرة الثانية خلال أسابيع قليلة التقت أسرع وأقوى سيارتين في العالم في مواجهة مباشرة بسباق سحب قوي، وكانت ريماك Concept_One الكهربائية الخارقة من كرواتيا السيارة الأولى بهذا الحدث، بينما كانت السيارة الثانية بوجاتي فيرون الخارقة.

جدير بالذكر أن ريماك الكرواتية بدأت في انتاج سيارتها الكهربائية الخارقةConcept_One في 2013، وتبلغ القوة الكلية لمحركاتها الكهربائية الأربعة 1088 حصان، وعزمهم 1600 نيوتن متر، وتستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 2.6 ثانية تقريبا، وبسرعة قصوى 354 كم/ساعة.

أما بوجاتي فيرون الشهيرة، فهي السيارة الحاصلة على لقب أسرع سيارة ركوب في العالم، وهي تتميز بمحرك وقود خارق من فئة W12، والذي يتصل بشاحن توربيني رباعي لرفع قوته إلى 1200 حصان.

وأظهر هذا الفيديو تفوق السيارة الكهربائية بشكل واضح جدا في اللحظات الاولى من السباق، وذلك بفضل العزم الكبير لمحركاتها والذي يبلغ أقصاه في لحظة واحدة في المحركات الكهربائية، بينما في المحركات العادية يصل العزم لأقصاه عند بلوغ المحرك لعدد لفات محدد في الدقيقة الواحدة، وهو الأمر الذي حدث بالفعل مع بوجاتي فيرون واستطاعت العودة بالفعل للسباق والتغلب على السيارة الكرواتية في نهاية السباق.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل