المحتوى الرئيسى

خالد علي رافضا إغلاق اﻷمن لقاعة المحكمة: دي مهزلة

01/16 10:54

اعترض خالد علي، عضو هيئة الدفاع بقضية تيران وصنافير، على غلق باب قاعة جلسة الحكم في تيران وصنافير ، ومنع المواطنين من حضور الجلسة.

ووقف علي، أمام باب القاعة ومنع اﻷمن من غلقها وصاح غاضبا "اللي بيحصل ده مهزلة، منع المواطنين من دخول المجلس مهزلة، كفاية اللي بيحصل لحد كده ومنعهم من الوصول للمجلس افتحوا باب القاعة والكل هيدخل".

وطالب المستشارين بفتح باب القاعة والسماح للمواطنين بالدخول، مؤكدا أنه لا يحق قانونيا لأي حد منع المواطنين من حضور الجلسة.

وتصدر اليوم دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا حكمها في الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري”أول درجة” ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين مصر والمملكة العربية السعودية، الموقعة فى شهر أبريل الماضي، والمتضمنة نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى ومحمود رمضان ومبروك حجاج – نواب رئيس مجلس الدولة.

وشهدت القضية التي نظرت على مدار الأشهر الماضية تقديم مستندات من قبل ممثلي الحكومة ومعارضي الاتفاقية وعلى رأسهم المحاميان خالد علي ومالك عدلي والسفير معصوم مرزوق لمستندات تؤيد موقف كلا منهما .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل