المحتوى الرئيسى

9 اتفاقيات تعاون بين مصر وبيلاروسيا في جنوب سيناء

01/16 10:07

وقَّع محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، و وزير الخارجية البيلاروسى 9 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم وبرنامج عمل مشترك بين البلدين لعامي 2017 – 2018 وذلك لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم التي وقعت بين محافظة جنوب سيناء وإقليم مينسك في نوفمبر الماضي للتعاون التجاري والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وكان قد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره البيلا روسي ألكسندر لوكاشينكو على الإعلان المشترك الصادر بينهما عقب لقاء القمة الذي جمعهما بقصر الاتحادية.

جدير بالذكر أن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، قام باستعراض جميع فرص الاستثنمار بالمحافظة خلال فعاليات ورش العمل المشتركة بين مصر وبيلاروسيا، التي أقيمت  في أواخر ديسمبر الماضي بمدينة شرم الشيخ  لتفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين مدينتي شرم الشيخ ومينسك.

واشتملت الاتفاقيات على ثلاث ورش الورشة، الأولى - ناقشت فرص الاستثمار الزراعي والمحاصيل الزراعية وكيفية استغلالها بشكل أفضل وأمثل، إضافة إلى تحلية مياه البحر ومعدات الزراعة، كما تم عرض نماذج للمنتجات الزراعية من إنتاج إحدى المزارع بطور سيناء.

وتضمنت الورشة الثانية فرص الاستثمار في مجال الصناعة والمواد المحجرية والمعدات الصناعية ومعدات المحاجر بحضور مدير عام المنطقة الصناعية، ومدير المحاجر بالمحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل