المحتوى الرئيسى

قرغيزستان تعلن الحداد على ضحايا حادث الطائرة التركية

01/16 14:11

أعلنت قرغيزستان حدادا وطنيا غدا الثلاثاء بعد تحطم طائرة شحن تركية فوق قرية قرب مطار ماناس في العاصمة بيشكك، مما أسفر عن مقتل 37 شخصا، وأرجعت السلطات الحادث إلى خطأ في القيادة.

وقال وزير النقل القرغيزي قبتبيك بورونوف إن ضبابا كان في مطار ماناس، لكنه أكد أن الوضع الجوي لم يكن حرجا بالقدر الذي يمنع هبوط الطائرات.

وأكدت وزارة الصحة القرغيزية ارتفاع حصيلة القتلى إلى 37 شخصا -بينهم أفراد طاقم الطائرة- وكان هناك ستة أطفال من بين القتلى في القرية التي وقع فيها الحادث.

وقال شاهد عيان إن عائلات بأكملها قتلت، وإن البعض كانوا نياما، وكانت الطائرة المنكوبة تقوم برحلة بين هونغ كونغ وإسطنبول.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين تحدثت مصادر عن أن الطائرة تعود لشرطة الخطوط الجوية التركية، لكن الأخيرة نفت ذلك وأكدت أنها تعود لشركة "أي سي تي".

وقد انتشر محققون ونحو ألف من رجل الإنقاذ في موقع تحطم الطائرة، وأكدت السلطات انتشال عدد من الجثث، ونقل جرحى إلى المستشفيات.

وقد أكد محمد علي عبد الغازييف نائب رئيس وزراء قرغيزستان أن التحقيقات الأولية أظهرت أن سبب الحادث يعود إلى "خطأ في القيادة".

ويأتي تحطم طائرة الشحن التركية على مقربة من مطار مانس بعدما أجبرت كثافة الضباب في بشكيك طائرة الرئيس ألمظ بيك أتامباييف على الهبوط (مساء أمس) في مطار "إيسيك-كول" على مسافة أربعمئة كيلومتر من العاصمة، وذلك لدى عودة الرئيس من عطلة في الصين.

وقد قدم أتامباييف تعازيه لعائلات الضحايا، وحث الحكومة على إجراء تحقيقات دقيقة في أسباب الكارثة، وفق ما جاء في بيان للرئاسة. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل