المحتوى الرئيسى

نشرة التوك شو| إخفاء وثائق مصرية الجزيرتين.. غيرة زوجة متعب.. غداء طعمية في رئاسة الجمهورية

01/16 09:16

تستعرض «التحرير» في نشرتها أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج «التوك شو» على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية والاجتماعية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية، وذلك في إطار سعيها لتوفير مساحة متنوعة من المعرفة لكل القراء.         

رئيس الرقابة الإدارية: «نؤيد العفو عن الراشي والمرتشي حال اعترافهما» 

كشف محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، تفاصيل القبض على المتهم صلاح هلال، وزير الزراعة السابق، في قضية الرشوة المعروفة إعلاميًا باسم «قضية فساد وزارة الزراعة»، قائلًا: «ضبط الوزير في ميدان التحرير مصادفةً، ولم يكن مقصودًا بما حدث هناك الإهانة مطلقًا».

وأضاف عرفان - في لقائه أمس الأحد ببرنامج «مساء دي إم سي»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، على قناة «دي إم سي» - أنَّ مقدم الرشوة في قضية وزير الزراعة السابق اعترف بالتهمة وظل في الحبس لمدة ثمانية أشهر.

وأشار إلى أنَّ المادة «107» تجيز للقاضي العفو عن الراشي والوسيط، في حال اعترافهما، موضِّحًا أن تعديل المادة رقم «107» قيد الدراسة، مؤكِّدًا أنَّهم كجهاز ضبط يؤيدون الإبقاء عليها. 

 الحريري: «تنازلنا عن الجزيرتين يعني تنازلنا عن قناة السويس» 

قال هيثم الحريري عضو مجلس النواب إنَّ صاحب جزيرتي تيران وصنافير هو الشعب المصري بأجياله السابقة والحالية والمقبلة وليس الرئيس الأسبق حسني مبارك أو غيره، مضيفًا: «لن نستد على رأي أي رئيس إلا للحفاظ على الأرض وليس للتنازل عنها».

وأضاف الحريري - في مداخلة هاتفية أمس الأحد مع برنامج «صح النوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي على قناة «إل تي سي» - إنَّه يمكن مثلًا التمسك بحديث الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، حول مصرية الجزيرتين، وليس الرئيس المخلوع مبارك.

وتابع: «أشعر بالعار، فلم يجرؤ صهيوني واحد أن يقول إن الأرض التي تحتلها إسرائيل الآن فلسطينية الأصل، كيف يوجد بيننا شخص يقول إن الجزيرتين سعوديتين؟!، ليس دورنا أن ندافع عن حق السعودية، فترك الجزيتين لن يجعل لمصر سيطرة على الخليج فهما بعد استراتيجي لمصر، وهناك أرض مصرية محتلة، اسمها أم الرشراش، ولم يتحدث عنها».

وصعد هاشتاج «تيران وصنافير مصرية» قائمة تريندات موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وذلك على خلفية الحكم النهائية الذي ستصدره محكمة الإدارية العليا، اليوم الاثنين.

خالد يوسف: أخفوا وثائق تؤكد «مصرية تيران وصنافير» 

قال المخرج السينمائي خالد يوسف، عضو مجلس النواب إن الحقائق التاريخية والجغرافية تُثبت "مصرية جزيرتي تيران وصنافير"، لافتًا إلى أنَّه لم يطأ أرض هاتين الجزيرتين إلا الجنود المصريون عبر تاريخها.

وأضاف يوسف، خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم» مع الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»: «المصريون فقط هم من ضحوا بدمائهم من أجل الجزيرتين»، لافتًا إلى أنَّ مصر اعتبرت الجزيرتين من ضمن الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل عام 1967، في حين لم يكن للسعودية موقفًا منهما.

ياسر رزق: «اتغدينا مع الرئيس طعمية».. وأديب يرد: «وفين البط» 

كشف الكاتب الصحفي ياسر رزق، عن كواليس لقاء رؤساء تحرير الصحف القومية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: «قعدنا مع الرئيس 4 ساعات وأتغدينا طعمية سخنة وطرشي».

وأضاف رزق، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كل يوم» على قناة «أون»، مع الإعلامي عمرو أديب: «لم نشعر أننا نتحدث مع رئيس جمهورية، وإنما كان حوار مواطن مع مواطن، تحدثنا عن هموم الوطن، قعدة مودة وصفاء، مودة وصراحة عن كل همومننا وهموم البلد، مجرد اللقاء معه، لو عندك هموم بتخرج منشرح».

محمد العدل: «يشرفنا أن نكون عصابة 25 يناير» 

قال المُنتج الفني محمد العدل، اليوم الأحد، إنَّ فيلم «مولانا» مغامرة من الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وكذلك الفنان عمرو سعد، متسائلًا: «هل سيزيد جمهوره أم سيفقد أحدًا منهم؟».

وأضاف العدل، خلال حوار مع برنامج «بصراحة»، عبر إذاعة «نجوم إف إم»: «الجمهور يعرف جيدًا أنَّ القائمين على الفيلم لم يكذبوا على أحد من قبل، ولم نخادع وصادقين».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل