المحتوى الرئيسى

نجم الكاميرون "الهارب" يرشح هذا المنتخب للمنافسة على أمم إفريقيا

01/16 08:46

أجواء البهجة التي ترسلها كأس الأمم الإفريقية في ربوع القارة السمراء هذه الأيام لا يقلل منها سوى الغيابات العديدة لنجوم كبار عن منتخبات بلادهم لأسباب مختلفة. 

ولئن كان الغياب لدواع فنية أو للإصابة مبررا، فأن أكثر ما يثير الحزن ابتعاد عدد غير قليل من نجوم المنتخب الكاميروني عن العرس الإفريقي لأسباب شخصية ساعدت على نسج عشرات القصص والشائعات حولها.

لاعبان يرفضان الانضمام للكاميرون في أمم إفريقيا

 تمرد في صفوف الكاميرون قبل أمم أفريقيا

لكن كعادتها في استجلاء الحقيقة المجردة دون "توابل" التقت "العين" الكاميروني فرانك كوم لاعب كارلسروه الألماني أحد المعتذرين عن الانضمام لمنتخب بلاده لتسمع منه مباشرة أسباب اعتذاره، إضافة لرأيه في البطولة والمنتخبات المشاركة فيها.

- ما هي أسباب غيابك عن منتخب بلادك في هذه البطولة المهمة؟

• كان لي لقاء مع مدرب "الأسود "، هوجو بروس واتفقنا على ضرورة تواجدي مع فريقي الألماني كارلسروه في هذه الفترة من الموسم، حيث لم ألعب كثيرا مع الفريق منذ بداية الموسم بحكم الاختيارات الفنية للمدرب السابق، لهذا كان ضروريا البقاء مع الفريق ليتعرف عليّ المدرب الجديد وأستغل فترة الراحة الشتوية لإثبات وجودي وإقناعه بجدوى التعويل عليّ في المستقبل. لهذا السبب، لم يكن بإمكاني المشاركة في المحفل الأفريقي مع "الأسود".

  - البعض ينتقد هكذا تصرف باعتباره تفضيل للمنفعة الشخصية على مصلحة منتخب بلادك؟ 

• لقد شاركت في جميع مباريات التصفيات المؤهلة لمسابقتي أمم أفريقيا ومونديال روسيا، وبالتالي لا مجال لمثل هذه التأويلات.

  - في ظل اعتذارك مع عدد آخر من نجوم الأسود، هل سيؤثر ذلك على فرص الكاميرون في المنافسة؟ 

• أؤكد لكم أن المنتخب الكاميروني لن يكون صيدا سهلا. فتواجد لاعبين من طينة بنيامين موكاندجو وفنسنت أبوبكر ونيكولاس نكولو وجورج مانجيك من شأنه أن يساعد المواهب الشابة على الظهور بأفضل مستوياتهم، ولما لا المساعدة على الفوز باللقب الأفريقي.

  - من هو المنتخب الذي ترشحه للذهاب بعيدا في هذه النسخة؟ 

• أنا من أشد المعجبين بالمنتخب الجزائري وأرشحه للفوز باللقب الأفريقي. من جهة أخرى، آمل أن ينجح منتخب تونس في إدراك المربع الذهبي، خاصة وأنه يملك في صفوفه عدة لاعبين موهوبين، على غرار زملائي السابقين حمزة لحمر وحمدي النقاز والقائد أيمن المثلوثي.

  - البطولة الحالية تشهد عودة الحارس المصري عصام الحضري لإفريقيا بعد 18 عاما من فوزه بلقبه الأول عام 1998، ما هو تعليقك على ذلك؟ 

• أقول إن على اللاعبين الشباب أن يجعلوا من عصام الحضري قدوتهم في كرة القدم، فليس من السهل أن يحافظ أي لاعب على أفضل مستوياته رغم تقدمه الكبير في السن. سأكون محظوظا لو سمحت لي الفرصة باللعب ضده، خاصة أنني من أشد المعجبين به منذ أن كنت طفلا أتابع مباريات المنتخب المصري على شاشة التلفزيون. أعتقد أن لاعبين مثل الحضري وحسام حسن وروجيه ميلا ورشيدي ياكيني ودروجبا بمثابة "أساطير" في الكرة الأفريقية.

  - من هو المرشح للفوز باللقب حسب رأيك؟ 

• اعتقد أن منتخبي كوت ديفوار والجزائر يتمتعان بأسبقية طفيفة بحكم امتلاكهما للاعبين من أصحاب المستويات العالية، غير أن بعض منتخبات الصف الثاني على غرار زيمبابوي قادرة على فرض نفسها.

  - كيف تقيم تجربتك الاحترافية مع كارلسروه؟ 

• بصراحة، لم أجد صعوبة في التأقلم مع فريقي الجديد بفضل المساعدة التي وجدتها من زملائي والإدارة والجماهير.

لكنني في المقابل لم أقدم بداية موسم موفقة كرويا، غير أنني أطمح لتدارك نقائصي خلال المعسكر الذي نخوضه حاليا في إسبانيا تحت قيادة مدربنا الجديد.

  - إذا لا توجد لديك رغبة في الوقت الحالي للعودة من جديد للدوري التونسي؟ 

• الحقيقة أنني أحتفظ بذكريات طيبة من تجربتي مع النجم الساحلي في الدوري التونسي، التي طورت إمكاناتي البدنية والتكتيكية، ولا أخفي عليكم أنني افتقدت الدوري التونسي بأجوائه الجماهيرية الرائعة، لكنني أفضل في الوقت الحاضر، أن أركز على مشواري في الدوري الألماني على أمل المساهمة في تحقيق الأهداف التي يطمح إليه فريقي خلال الموسم الحالي.

  - تتردد أنباء عن سعي الترجي للتعاقد معك خلال الميركاتو الشتوي الحالي، فهل هذا صحيح؟ 

• نعم تلقيت بالفعل عدة اتصالات من مسئولي الترجي في الأيام الأخيرة، لكنني أكدت لهم رغبتي في مواصلة مشواري الاحترافي في ألمانيا.

كذلك فانا كما قلت من قبل مدين للنجم الساحلي، الذي منحني الشهرة وساهم في صقل موهبتي، وسأظل على الدوام وفيا له.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل