المحتوى الرئيسى

ضبط تشكيل عصابي أدار مركزا للطب النفسي بالإسكندرية

01/16 03:23

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية من ضبط تشكيل عصابي مكون من 11 شخصا، تخصص في النصب على المواطنين وتحصيل مبالغ مالية منتحلين صفة أطباء متخصصين في الطب النفسي وعلاج الإدمان.

وردت معلومات لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة، تفيد قيام بعض المسجلين خطر بتكوين تشكيل إجرامي تخصص في النصب على المواطنين بتحصيل مبالغ مالية منتحلين صفة أطباء متخصصين في الطب النفسي والإدمان إنشاء مراكز علاجية، وإدارتها دون ترخيص واستقبال المرضي وعلاجهم دون إشراف طبي متخصص، ما يضر بالصحة العامة للمرضي ويعرض حياتهم للخطر.

توصلت التحريات إلى تحديد مركزين لعلاج الإدمان بدائرة قسم شرطة الدخيلة وقيام كل من "كريم م أ" سبق اتهامه في إدارة مركز علاج الإدمان دون ترخيص، "محمد ع ا" سمكري وهارب من قضايا جنائية و"تامر ع م ع" عليه أحكام قضائية، "مصطفي م م" سائق ومحكوم عليه في قضايا و"محمد ا ا" محكوم عليه في قضايا و"السيد ع ا" محكوم عليه في قضايا، و"محمد م س "هارب من قضايا، و"هاني ص ح" عليه أحكام جنائية، و"يسري ا م"، سبق اتهامه في قضايا و"محمد ع ش " و"محمد ر م".

وكشفت التحريات أن المتهمين كوّنوا تشكيلا عصابيا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين الراغبين في العلاج من الإدمان والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، منتحلين صفة أطباء وبزعم حصولهم على شهادات طبية متخصصة في ذلك المجال، وباستخدام أساليب احتيالية منها قيامهم باستئجار فيلتين بشارع الحنفية وتجهيز أحدهما كعيادات خارجية وأماكن لعلاج المرضى مقابل حصولهم على مبلغ مالي شهري قدره 10 آلاف جنيه من المريض الواحد.

وأضافت التحريات أن المتحرى عنهم يقومون بالتعامل مع إحدى الصيدليات في صرف أدوية علاجية مدرجة بجدول المخدرات غير مصرح بصرفها للمرضى دون إشراف طبي، بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية تم تشكيل لجنة طبية واستهداف المركزين بعد تقنين الإجراءات وضبط 30 مريضا داخل المركز، وقررت اللجنة الطبية تسليم بعضهم لذويهم لتحسن حالتهم الصحية، وتسليم الآخرين إلى مراكز علاج الادماء.

كما تم ضبط كمية كبيرة من الأدوية المدرجة في جدول المخدرات وكميات كبيرة من الدفاتر المسجل فيها بيانات المرضي وتم غلق المركز، بمواجهة المتهمين أقروا بما جاءت به التحريات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل