المحتوى الرئيسى

وزير الآثار من الأوبرا: مستمرون في دعم «نقابة الأثريين» | المصري اليوم

01/16 00:24

أكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، خلال كلمته في الحفل المقام، مساء الأحد، بالمسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية بمناسبة الاحتفال بـ«عيد الأثريين»، على أن افتتاح متحف الفن الإسلامي سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال العناني إنه يسعي لتحسين دخل وزارة الآثار عن طريق التعاون مع عدة جهات منها وزارتي السياحة والثقافة. واعتبر العناني أن الأثريين «هم حراس الحضارة»، وشدد العناني على أن مسؤوليته هي رفع مستوي الأثار والاثريين، موضحا أن «هذا يتطلب تحسين الموارد المالية للوزارة، وإلا الحديث عن تحسين أحوال الأثريين والاثار مجرد وعود، وانتم الأثريين تحملتم المسؤولية لسنوات بكل أمانة وشجاعة».

وأضاف: انتهت الوزارة من إجراءات تثبيت ٢٧٠٠٠ من العاملين بنظام العقود، خاصة شباب الأثريين، مشددا: «ونحن مستمرون في دعم ملف نقابة الأثريين الموجود حاليا في مجلس النواب، وإن شاء الله العيد المقبل تكون هناك كلمتان لوزير الأثار ونقيب الأثريين».

وحضر الاحتفال الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال، وعدد كبير من الشخصيات الهامة كان من أبرزهم الحضور فاروق حسني، وزير الثقافة الاسبق، والدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون النيابية الأسبق والدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار السابق، والدكتور محمد ابراهيم، وزير الآثار الاسبق.

وكشف العناني عن أن الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، كان حريصا على حضور حفل عيد الأثريين لكنه كان مرتبطا بالسفر للخارج .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل