المحتوى الرئيسى

التموين: الخميس آخر مهلة لتقديم مقترحات ضبط سوق السكر

01/16 13:42

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية انه تم إعطاء مهلة لكافة الأطراف في اللجنة العليا للسكر لتقديم مقترحاتها لضبط الأسواق حتى يوم الخميس القادم لتقديمها إلى المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء بما يضمن توفير الاحتياجات خاصة .

وأكد مصيلحي فى بيان له اليوم التزام الحكومة بتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين خاصة السلع التي يتم توزيعها على بطاقات التموين و التي يستفيد منها ٧٠ مليون مواطن.

وأضاف أن الوزارة تدعم كيلو السكر التمويني بـ ٣ جنيهات خاصة و أن تكلفته تصل إلى ١٠ جنيهات، كما أنه يتم دعم كيلو الزيت بـ ٦ جنيهات للمحافظة على سعره بالبطاقات التموينية عند١٠ جنيهات للكيلو.

وأضاف الوزير انه تم توريد ٥٥٠ الف طن من قصب السكر للمصانع الستة في محافظات الصعيد ومن المتوقع زيادة معدلات التوريد بنسبة أكبر خلال الأسابيع القادمة لتحقيق المستهدف والذي يصل إلى١٠ ملايين طن حتى نهاية الموسم خاصة بعد رفع سعر التوريد إلى ٦٢٠ جنيها للطن ، منوها إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم الإنتاج إلى ٢ مليون و ٤٠٠ الف طن منها مليون و ١٠٠ ألف طن قصب السكر ومليون و ٣٠٠ الف طن من البنجر.

وأوضح أنه تم الاستعداد لبد موسم توريد البنجر أول فبراير المقبل وتقديم كافة التيسيرات للمزارعين في الشركات الستة المختصة بإنتاج سكر البنجر منها ٤ تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية و شركتان بالقطاع الخاص مضيفا انه من المستهدف استلام ٩ ملايين طن.

وأكد مصيلحي انه سيتم التنسيق بين الحكومة و القطاع الخاص لتوفير الاحتياجات لمنع تكرار نقص السكر حيث سيتم تحديد الاحتياجات ووضع خطة لتوفير السكر بسعر مناسب خلال الأشهر القادمة خاصة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل