المحتوى الرئيسى

توفير 200 طن سكر للمواطنين بالجيزة بالأسعار الرسمية

01/16 13:42

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة أن المحافظة مستمرة وبالتعاون مع مديرية ومباحث التموين بتكثيف الرقابة والمتابعة لحالة الأسواق العامة ومحلات السوبر ماركت والبقالة للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة واتخاذ اللازم حيال من يثبت ضده استغلال المواطن ورفع الأسعار دون مبرر.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التي قام بها اليوم على عدد من محلات السوبر ماركت بشارعي خاتم المرسلين والثلاثيني بالعمرانية حيث حرص المحافظ على اصطحاب مفتشي التموين معه ويقوم المفتش بمحاولة الشراء للسلع الأساسية دون الإفصاح عن هويته وفي حالة اكتشاف أي مخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بتحرير محضر فوري وإحالته للنيابة العامة.

وشملت جولة المحافظ أربع محلات سوبر ماركت تبين قيامها بعدم الإعلان عن الأسعار بشكل واضح كما تم ضبط 23 كجم سكر تم الامتناع عن بيعهم للمواطنين لإخفائهم داخل محل السوبر ماركت وتم تحرير محاضر لهذه المحلات.

وقد تبين من خلال الجولة توافر السلع الأساسية مثل الأرز والزيت والمكرونة إنتاج شركات مختلفة وبأسعار متفاوتة.

وخلال الحوار الذي دار بين المحافظ وبعض مواطني المنطقة الذين اشتكوا من عدم توافر السكر بكميات كافية أكد الدالي أن المحافظة ستقوم بتوفير 200 طن سكر منهم 100 طن لمحلات البقالة والسوبر ماركت لبيعها للمواطنين بالأسعار الرسمية.

واشار إلى أن المحافظة تتحمل نفقات التعبئة والتغليف والنقل وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل