المحتوى الرئيسى

10 اختلافات بين جراند أوتيل المصري والأصل الإسباني

01/15 23:35

مسلسل “جراند أوتيل” واحد من أهم الأعمال التي حصلت على إشادة عالية من النقاد والجمهور منذ بدء عرضه، لما يتضمنه من قصة وحبكة قوية، بالإضافة إلى ديكوراته وأزيائه المميزة، إلا أن المسلسل قصته مقتبسة من المسلسل الإسباني الذي يحمل نفس الاسم، من إنتاج عام 2011، والذي يدور حول خوليو الذي يذهب للبحث عن أخته العاملة في أحد الفنادق الكبيرة، ليكتشف مقتلها، ويبدأ رحلة البحث عن ملابسات الحادث، ويقع في حب ابنة مالكة الفندق.

يستعرض “إعلام.أورج” أهم الاختلافات بينهما:

1- عدد حلقات النسخة الإسبانية 43 حلقة، بينما المصرية 30 حلقة فقط، ومدة الحلقة الإسبانية 75 دقيقة.

2- شخصيات “جراند أوتيل” الإسباني أكثر من المصري، حيث يتناول أكثر من خط رئيسي في ذات الوقت، وقد يرجع إلى طول مدته، فقد عرض خلال 3 سنوات.

3- تدور أحداث “جراند أوتيل” الإسباني عام 1905، بينما المصري تدور أحداثه قبل ثورة يوليو.

4- تبدأ أحداث كلا من الحلقة الأولى في المسلسلين باحتفال في الجراند أوتيل، في المصري بمناسبة رأس السنة، أما في الإسباني فمناسبة أنه أول فندق يدخله تيار كهربائي.

5- في المسلسل الإسباني يوجد ابن ثالث لمالكة الفندق، إلا أنه مدمن كحول ومستهتر، لم توافق أمه على تسليمه إدراة الفندق، إلا أنه لم يظهر في النسخة المصرية.

6- “خوليو” الذي جاء بحثا عن أخته، يحصل على المال، بجانب عمله في الفندق مقابل لعب البوكس في الساحات، وهو ما لم تقدمه شخصية علي.

7- “أندريس” ابن رئيسة الخدم شخص طيب كـ”أمين” الذي يجسده محمد ممدوح ، إلا أنه ليس ساذجا يسهل الضحك عليه، كما يظهر في النسخة المصرية.

8- “إليسيا” في المسلسل الأسباني شخصية قوية تأخذ قرارتها بنفسها على عكس “نازلي” التي تظهر بطيبة مبالغ فيها في المسلسل.

9- في النسخة الإسبانية “إليسيا” لا تحب ابن عمها وترفض الزواج منه، متحدية والدتها، إلا أنها تجبرها على الزواج لمصلحتها الشخصية، مما يدفع “إليسيا” لتصديق خوليو في كل ما يقوله، في محاولة للتخلص من زوجها.

10- “كبير الخدم” في المسلسل الإسباني شخص متسلط، يعامل الخدم بطريقة سيئة، على عكس ما قدمه محمود البزاوي في شخصية “الريس صديق”.

بالصور: فنانون وإعلاميون وكتاب ونقاد في ضيافة إعلام.أورج

تعرف على أظرف أم في إعلانات رمضان

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل