المحتوى الرئيسى

امم افريقيا 2017.. شاهد.. السنغال السنغال تتخطى تونس" بهدفين" وتصعب مهمتها في التأهل لـ"الثمانية"

01/15 23:12

خسر المنتخب التونسي امام نظيره السنغالي بهدفين نظيفين في الجولة الاولى لمباريات المجموعة الثانية لنهائيات الامم الافريقية بالجابون .

احرز هدفي السنغال ساديو ماني من ركلة جزاء  وكارا مبودجي بضربة راس رائعة في الدقيقتين 10 و30. ارتفع رصيد السنغال الى 3 نقاط متصدرا المجموعة يليها  كل من الجزائر وزيمبابوي  برصيد نقطة واحدة وتقبع تونس في المؤخرة بدون رصيد.

وباتت مهمة تونس صعبة حيث يحتاج الى الفوز في المباراتين المقبلتين امام الجزائر الخميس المقبل وزيمبابوي  في الجولة الاخيرة لمباريات المجموعة لضمان التأهل لدور الثمانية وهي مهمة صعبة.

 تقاسم الفريقان شوطي المباراة سيطر السنغال على الاول وتونس على الثاني الذي أهدر فيه لاعبو خمسة فرص محققة لتراجع  السنغال للخلف للحفاظ على التعادل والذي كان سيكلفه الكثير

 ويعد فوز السنغال هو اول فوز في البطولة بعد انتهاء ثلاث مباريات الاولى بالتعادل امس واليوم.

بدأ المنتخب السنغالي اللقاء مهاجما  بحثا عن فوز مبكر ومن تمريرة رائعة  خلف دفاعات  تونس لماني لم يجد المدافع  ايمن عبد النور امامه سوى عرقلته  بسبب التهور غير المتوقه الا ان الحماس المبكر دفعه للعرقلة رغم عدم  الخطورة حتى في حال تخطيه يحتسب الحكم ركلة ركلة جزاء يتصدى لها  ساديو ماني ويضع ارضية زاحفة على يمين الحارس ايمن البلبولي مسجلا هدف التقدم في الدقيقة العاشرة

 يهاجم المنتخب التونسي من خلال العمق والاطراف وارسال كرات في العمق الدفاع السنغالي ويسدد العكايشي قوية من انفراد  بيسراه بجوار القائم مباشرة كانت الاقرب للرد سريعا عل هدف السنغال قبلها قاد لحمر هجمة تكسرت سريعا الى الركنية.

 عاب المنتخب التونسي التباعد بين خطوطه وعدم الانسجام خاصة بين خطى الوسط والهجوم مع فارق ولضح في اللياقة البدنية الذي أعطى الفرصة للاعبي السنغال للسيطرة وفرض اسلوب لعبهم

  وتقدم كثيرا جاساما وكيتا ظهيري الجنب  ومانى وكويانى على حدود المنطقة او داخلها خاصة الجبهة اليسرى مصدر النشاط والخطورة السنغالية وفشل كثيرا على معلول في التصدى للطوفان السنغالي.

 مع الطوفان الهجومي السنغالي ومن ضربة ركنية داخل المنطقة يرتقي من اعلى نقطة المدافع المتقدم كارا مبودجي كالمارد وسط دفاعات  تونس ويضع برأسه كالصاروخ تاخذ الكرة يد الحارس البلبولي الى داخل الشباك التونسية.

 يحاول المنتخب التونسي ويستلم يوسف المساكنى الكرة داخل المنطقة ويراوغ ويسدد تحت ضغط بسبب البطء في السما.!

لعب المنتخب السنغالي مستريحا لدرجة تمرير الكرة طوليا وعرضيا لإستهلاك الوقت وعدم وجود مقاومة حقيقية من لاعبي تونس لإنتزاع الكرة ومباغتت المنافس.

 بدأ  المنتخب التونسي الشوط الثاني مهاجما ولديه رغبة كبيرة في ادراك التعادل  وجاءت التحركات واعية  من نعيم السليتي ولاري عزونى  وفرجاني ساسي ويسدد معلول من ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة فوق العارضة تليها عدة تمريرات تصل الكرة الى  وهبي الخرزي يسدد مباشرة فوق العارضة.

 يرد المنتخب السنغالي ويتقدم مبودجي ويسدد قوية بعيدا عن التهديف وأخرى لماني بضربة رأس قوية دون ضغط فوق العارضة

 يحاول المنتخب التونسي ويهدر العكايشي  من انفراد كامل ثم تسديدة قوية  من نعيم السليتي فوق العارضة

في الدقيقة 60 يسجل  وهبي الخرزى من ضربة ركنية تخطت كرته خط المرمى وأشار الحكم ومساعدة بإستمرار اللعب.

 يلعب طه الخريسي بدلا من احمد العكايشي مقابل الدفع باسماعيل سارا بدلا من  نداي.

 ويسدد سارا فور نزوله تصطدم الكرة في العارضة الى داخل الملعب ويسدد بعدها وهبي الخرزى بعيدا عن التهديف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل