المحتوى الرئيسى

نقص أدوية الأمراض المزمنة بقنا.. والأهالي: «مفيش أنسولين ولا دوا سرطان»

01/15 23:03

اشتكى أهالى مدن ومراكز محافظة قنا، اليوم الأحد، من نقص أدوية السكر والسرطان والجلدية ومنع الحمل والفيروسات الكبدية، فى مختلف الصيدليات، الأمر الذى برره الصيادلة بعدم ورود العديد من أصناف الأدوية من قبل الشركات المصنعة، لعدم ثبات سعر الدولار. 

من جانبه قال وائل محمد هانى، 23 عاما، عاطل، إنه يبحث منذ قرابة 3 أيام على عقار الأنسولين، الذى يجب أن يحصل عليه والده مرتين فى اليوم، ولم يجده فى الصيدليات بمدن ومراكز المحافظة، بينما تواصل مع أحد الأصدقاء، من أجل شرائه وإرساله له من محافظة القاهرة

فيما أضاف أحمد رفعت، 43 عاما، مالك مقهى بمحافظة قنا، أن هناك أدوية كثيرة يندر العثور عليها فى المحافظة، سواء الأنسولين الذى يستخدم فى علاج السكر، أو أدوية السرطان، قائلاً: "دوا السرطان بنجيبه بالحلاوة من الصيدليات". 

وأشار الدكتور مينا عطا، 36 عامًا، صيدلى بمركز نجع جمادى، إلى أن جميع أنواع عقارات الأنسولين المستوردة غير متوفرة فى سوق الدواء بمختلف أنحاء محافظة قنا. 

وتابع عطا، أن هناك العديد من الأدوية الأخرى ناقصة فى سوق الدواء بالمحافظة، أهمها أدوية وعقارات الجلدية، وعقارات منع الحمل المستوردة، وأدوية السرطان، وذلك بسبب عدم توريدها من قبل شركات الأدوية المصنعة والموزعة لها، بسبب عدم ثبات سعر الدولار.

وأكد الدكتور صلاح الأمين، 28 عاما، صيدلى بمركز قنا، أن أدوية الفيروسات الكبدية أيضا غير متوفرة فى الصيدليات بالمحافظة، لافتا إلى أن أدوية الفيروسات الكبدية المستوردة تعتبر من أهم الأدوية التى يجب أن تكون متوفرة. 

نرشح لك

Comments

عاجل