المحتوى الرئيسى

أبو مازن: مستعدون لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل

01/15 22:50

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عقب المؤتمر الدولي للسلام الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الأحد استعداده لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ".

وأبدى عباس، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، الاستعداد "لاستئناف المفاوضات حول جميع قرارات الوضع النهائي لصنع سلام شامل، ودائم في إطار آلية دولية، وجدول زمني محدد، ووفق المرجعيات الدولية، ومبادئ مدريد ومبادرة السلام العربية، وقرار مجلس الأمن 2334 وبيان باريس".

ورحب عباس بانعقاد المؤتمر الدولي للسلام في باريس بحضور 70 دولة و5 منظمات دولية في إطار المبادرة الفرنسية التي تم إطلاقها منذ بداية العام الماضي، بهدف حشد الدعم الدولي لصنع السلام والحفاظ على حل الدولتين.

وتقدم عباس بالشكر الجزيل للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والحكومة الفرنسية على استضافته وتنظيمه لهذا المؤتمر، وبذل الجهود الكبيرة من أجل إنجاحه، وخروجه بصورة مشرفة، ولجميع الدول والمنظمات المشاركة في أعمال المؤتمر. واعتبر أن بيان مؤتمر باريس "أكد وثبت جميع المرجعيات الدولية وبما فيها مبادئ، وركائز القانون الدولي، ورفضه لجميع الإملاءات، والاستيطان، وفرض الوقائع على الأرض وبما فيها في القدس".

ودعا عباس إلى ضرورة متابعة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 وبيان باريس، وبما يقود إلى إلزام سلطة الاحتلال الإسرائيلي، بوقف النشاطات الاستيطانية، وبما فيها في القدس وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة، والكف عن تدمير حل الدولتين عن طريق الإملاءات باستخدام القوة.

كما دعا جميع الدول التي ما زالت لم تعترف بدولة فلسطين إلى القيام بذلك تماما مثل 138 دولة، آخرها كانت دولة الفاتيكان، التي اعترفت بدولة فلسطين "حفاظاً على السلام والحفاظ على حل الدولتين ونشر الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل