المحتوى الرئيسى

إصابة 8 جراء حريق بمبنى "المكرسات" في دير دميانة بالدقهلية

01/15 22:17

سيطرت قوات الإطفاء بالدقهلية على حريق شب بدار المكرسات "الراهبات" بدير القديسة دميانة مركز بلقاس، ما تسبب في إصابة 8 حالات بالاختناق أثناء المشاركة في الإطفاء.

تلقى اللواء مصطفي النمر، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدي القمري، مدير المباحث، بنشوب حريق هائل في دير القديسة دميانة بمبني المكرسات.

انتقل إلى مكان الحريق قيادات المديرية، وقوات الحماية المدنية، وتم الدفع بعدد 10 سيارات إطفاء إضافية، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده تحت إشراف مدير الأمن.

وتبين نشوب الحريق بالطابق الثالث المكون من 10 حجرات مشيدة من الحوائط الحاملة ومسقوفة بالخشب مخصصة لإقامة مكرسات الدير والمبنى مكون من ثلاث طوابق على مساحة 350 متر، ونتج عن ذلك احتراق سقف الطابق الثالث الخشبي وبعض الأثاث من الأَسِرة والمناضد.

وبسؤال القمص ديسقورس شحاتة، وكيل الدير، رجح أن يكون نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي ولم يتهم أحد معيناً بذاته بالتسبب في الحريق، أو يشتبه في حدوثه جنائياً.

تم التحفظ على مكان الحريق وتعيين الحراسة اللازمة عليه وإخطار قسم الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة، وتم إخطار إدارة الأمن الوطني بالدقهلية.

وقال مصدر طبي إنه وصل إلى مستشفى بلقاس المركزي، 8 حالات جميعهم إصابات الاختناق نتيجة الدخان الكثيف أثناء الإطفاء، وتم عمل الرعاية الطبية لهم وحالاتهم مستقرة.

وأضاف المصدر أن المصابين هم: محسن مصطفى 35 سنة، وجورج حنا 38 سنة، وعوني عبد الباقي حنا، 26 سنة، وعوض نبيل، 25 سنة، وجورج ميلاد يوسف، 25 سنة، وبنكوشين البراري، 26 سنة، وكالسونى وهيب، 45 سنة، وجاد الله رشدي 34 سنة، وحالتهم مستقرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل