المحتوى الرئيسى

السيسي يكشف خطته لخفض أسعار السلع

01/15 23:28

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي خطته لضبط أسعار السلع الأساسية في السوق المصري خلال الحوار الذي أقامه مع الصحف القومية اليوم قائلا:"أعترف أن الأسعار تحتاج سيطرة أكثر من هذا .. وذلك يتحقق بضخ سلع ومنتجات لزيادة العرض حتي يكافئ الطلب على أن يكون بأسعار مناسبة تجعل الآخرين يبيعون بأسعار مناسبة".

وأضاف: "إنني أسعى لإقامة آليات موازية منضبطة لا تهدف إلى الربح المغالي فيه وسنستطيع- بإذن الله- أن نكون داخل السوق كدولة عن طريق المنافذ وغرف البيع وإنشاء كيانات لتوفير السلع بأسعار مناسبة لا يكون هدفها الأساسي هو الربح".

وقال: "هذا ليس عودة للنظم الاشتراكية أو آليات السوق القديمة وإنما تسعي لإقامة آليات منضبطة تكون بمثابة عازل بين السوق الحر بكل ما يعنيه من شراسة الرغبة في الكسب بهدف تقليل معاناة المواطن".

وأكد: "نحن نعمل في إطار القانون ولا نستطيع تجاوزه .. نحاول أن نسيطر أو ننظم في حدود سقف القانون.. سنواجه الجشع والمغالاة بالقانون وليس بالإجراءات الاستثنائية.. وأقول للجشعين.. توقفوا وبيني وبينكم القانون".

وأضاف السيسي: "قبل رمضان القادم لابد أن يكون لدينا لحوم ودواجن وسلع أساسية بأسعار ليست منفلتة إنما تناسب الناس وستتوفر بالأسواق السلع ونحن نجري استعداداتنا لاستيراد 200 ألف رأس ماشية وخلال عام ونصف سيكون لدينا ما لا يقل عن مليون رأس ماشية.. لكي نقيم ثروة حيوانية تنتج صناعة متطورة من اللحوم والألبان والجلود".

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل