المحتوى الرئيسى

السعودية تبدأ تهيئة مواقع بناء أول محطة للطاقة الذرية

01/15 21:23

صاحب السمو يوجه بسداد 43.8 مليون ريال لحل مشكلة الكهرباء بغزة

المستشفى التركي في قطر يبدأ عمله الثلاثاء المقبل

12.4 مليار ريال أرباح QNB في 2016 بنمو 10%

سلع ومواد غير مطابقة للمواصفات والمقاييس تغزو الأسواق

الشيخ جوعان ينقل تعازي الأمير ونائب الأمير لمستشار خادم الحرمين

أخبار عربية الأحد 15-01-2017 الساعة 09:00 م

قال نائب رئيس "مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة" في السعودية (حكومي) وليد أبوالفرج، اليوم الأحد، إن بلاده شرعت في تحديد وتهيئة مواقع بناء أول محطة للطاقة الذرية، وتجهيز البنية التحتية لها ليتم استخدامها في مساندة تغذية الحمل الأساسي من الكهرباء.

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أضاف الفرج، رئيس وفد السعودية في الدورة السابعة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) في أبوظبي، أن بلاده أبرمت شراكات مع دول متقدمة لتطوير وتوطين المفاعلات الصغيرة المدمجة، ليتم استخدامها في المناطق النائية والمناطق ذات الأحمال الصغيرة والمتوسطة، والمناطق الصناعية.

وأضاف: "يتم التخطيط لتحفيز القطاع الخاص والمستثمرين المهتمين بهذا المجال للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في المملكة، لتحقيق رؤيتها الطموحة".

وقال الفرج: "السعودية التزمت بإيجاد سوق تنافسية محلية للطاقة المتجددة، ووضعت لها منهجية واضحة تضمن تنافسية الطاقة المتجددة، وتوفير التمويل اللازم من خلال شراكات بين القطاعين العام والخاص والعمل على توطين نسبة كبيرة من سلسلة قيمة الطاقة المتجددة".

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الأحد، إن بلاده على أعتاب إطلاق الجولة الأولى من العطاءات المتعلقة ببرنامجها الوطني للطاقة المتجددة.وفي 25 أبريل/نيسان الماضي، أعلنت السعودية، التي تعد أكبر مُصدر للنفط في العالم، رؤيتها المستقبلية 2030، ومن ضمن أهدافها إنتاج 9.5 غيغاواط من مصادر الطاقة البديلة، لا سيما من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وبدأت أمس السبت، أعمال الدورة السابعة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) في أبوظبي، وتستمر أعمالها حتى اليوم الأحد.

نرشح لك

أهم أخبار الحمل

Comments

عاجل