المحتوى الرئيسى

فيديو| بعد مضي 5 سنوات.. عمال بمدارس صدفا يطالبون بالتثبيت | أسايطة

01/15 21:01

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » فيديو| بعد مضي 5 سنوات.. عمال بمدارس صدفا يطالبون بالتثبيت

يشكو عدد من عمال مدارس صدفا في أسيوط عدم تثبيتهم منذ أكثر من 5 سنوات، ويقول أحد العمال”ابني ساب الجامعة ومكملش عشان مش معايا فلوس”، ويطالب العمال وزارة التربية والتعليم بسرعة تثبيتهم في ظل غلاء المعيشة… “ولاد البلد” ترصد ذلك في التقرير التالي.

يقول سالم محمد عبدالرحمن، 34 عاما، عامل بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بقرية أولاد إلياس: “أعمل منذ أكثر من 5 سنوات بالمدرسة كعامل، وحتى الآن لم يتم تثبيتنا ولدي 3 أطفال، ومرتبي لا يكفي حتى لتربية طفل، فأنا مرتبي في الشهر 120 جنيه، يعني 5 جنيه في اليوم والدنيا مولعة في الأسعار”، وطالبنا المسؤولين في مديرية التربية والتعليم تثبيتنا ولكن” لحد النهاردة الوضع زي ماهو رغم كل الوعود بالتثبيت وعمل عقود لينا أنا وزمايلي”.

ويضيف عبدالرحمن منذ عملي بالمدرسة يقوم المسؤولون بأخذ أسمائنا ويعدونا بعمل عقود، ولكن نكتشف في النهاية أنها مجرد مسكنات حتى نعمل وليس هناك أي تعاقد،” ياريت المسؤولين يراعوا الظروف الـ120 جنيه مش بتأكل حتى العيش حاف”.

يتابع جمال محمد عامر، عامل أخر بمدرسة أولاد إلياس الابتدائية: “أنا أعمل منذ 2011 ومن المفروض أن يتم تثبيتي بالمدرسة كعامل ولكن حتى الآن لم يتم ذلك، ولدي أربعة أولاد  منهم طالب في الجامعة الفرقة الثانية، بسبب الظروف مقدرتش أخليه يكمل تعليمه 120 جنيه هيعملوا إيه، وعىي الأقل محتاج 20 جنيه مصاريف مواصلات كل يوم”، وحتى إخوته رفضت دخولهم الثانوية العامة بسبب نفس الموقف، “الحال ما يعلم بيه إلا ربنا”.

ويناشد عامر مسؤولي المديرية النظر إليهم وتثبيتهم، “إحنا الإجازات مش بناخد عليها أجر”، وتم التعاقد مع عمال معاقين بالمدارس علي الرغم من أننا أحق بذلك وهم يأتوا فقط ليوقعوا حضور وينصرفوا بعد ذلك.

ويوضح حمدي فؤاد محمد، عامل بمدرسة الزهراء بصدفا، لدي 5 أطفال في مدارس مختلفة ومرتبي 120 جنيه ويصل أحيانًا إلى 150جنيها، ولم يتم تثبيتي بالمدرسة ومرتبي لا يكفي لإعالة عائلتي، على الرغم من تواجدي الدائم بالمدرسة من الساعة 8 صباحًا حتى الـ2 ظهرًا، والمثبتين بالمدرسة “بيجوا يمضوا ويمشوا”، ونناشد المسؤولين بسرعة عمل عقود معنا وتثبيتنا.

يقول الدكتور محمد السيد، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إنه لا توجد عمالة مؤقتة بالمدارس، ولكن العمالة تابعة لمجلس الأمناء وتقوم إدارة المدرسة باختيارهم، وهي المنوطة بدفع مرتباتهم، أما عن مطالب التعيين كعامل نظافة بالمدرسة أمر يرجع إلى الوزارة بالقاهرة، لأن المديرية ليس لها دخل في ذلك، ولكن في حين قيام الوزارة بتنزيل درجات للتعين يكون لهم الأولوية.

يبلغ عدد العاملين بمجلس الأمناء بمدارس صدفا ما يزيد على 50 عاملًا بمختلف المدارس بالقرى والمدينة، ويزيد عن 400 عامل على مستوى المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل