المحتوى الرئيسى

14 دولة تساند عملية "درع الفرات" لمحاربة "داعش"

01/15 20:59

صاحب السمو يستقبل أعضاء المجلس البلدي المركزي

المالك رئيسا لاتحاد الصحافة الخليجية .. والعماري والمري عضوان بالأمانة العامة

تعديل حكومي في الأردن وتعيين وزيرين جديدين للخارجية والداخلية

"الاقتصاد والتجارة" تمدد مهلة توفيق أوضاع الشركات 6 أشهر إضافية

"قيامة أرطغرُل" يحكي قصة مؤسس الدولة العثمانية

قطر تشارك في مؤتمر رؤساء الأركان بالرياض

أخبار عربية الأحد 15-01-2017 الساعة 08:55 م

أكد مؤتمر دول التحالف ضد تنظيم داعش، بمشاركة رؤساء هيئات الأركان العامة لـ14 دولة، قطر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، وسلطنة عمان، والكويت، والأردن، والمغرب، وتونس، ولبنان، وتركيا، وماليزيا ونيجيريا، وتركيا والولايات المتحدة وماليزيا ونيجيريا "مساندتهم لعملية درع الفرات لمحاربة داعش" التي يخوضها الجيش السوري الحر بدعم من الجيش التركي.

جاء هذا في البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الذي عقد على مدار يومين في الرياض بمشاركة سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة.

وناقش المؤتمر تحديد الاحتياجات العملياتية للمرحلة الثانية الحالية والثالثة اللاحقة من خلال عملية "العزم الصلب"، وشدد المشاركون في المؤتمر على أن تنظيم داعش يمثل خطرًا يهدد المنطقة والمجتمع الدولي بأكمله.

وذكرت قناة "الجزيرة" أن القيادة المركزية الأمريكية قدمت خلال المؤتمر تقريرا أطلعت من خلاله المجتمعين على مجريات الحملة ضد تنظيم داعش ومتطلباتها.

وفي كلمته خلال الافتتاح، قال رئيس هيئة الأركان السعودي عبد الرحمن البنيان إن المؤتمر يأتي امتدادا لمؤتمرات احتضنتها السعودية، وأشاد بالنجاحات التي تم تحقيقها من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، والتي مهدت للوصول إلى المرحلة الثالثة المهمة والحاسمة وهي خسارة تنظيم "داعش" العديد من مناطقه وقادته.

ومن جهته، قال المتحدث باسم التحالف أحمد عسيري إن الدول العربية والإسلامية هي الأكثر تضررا من تنظيم "داعش"، وإن السعودية تسعى من خلال المؤتمر إلى تنسيق الجهود العربية والإسلامية على جميع المستويات لإنجاح الحملة التي يشنها التحالف في العراق وسوريا، فضلا عن تقييم الخطة التي تنفذ حاليا ومناقشة العقبات التي تواجهها.

واعتبر عسيري أن المؤتمر كان ناجحا، حيث اتفق المجتمعون على ملامح المرحلة القادمة، كما تطابقت الرؤى والتطلعات لجميع الدول التي التزمت بتكثيف نشاطاتها ضمن إطار التحالف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل