المحتوى الرئيسى

السيسى:المواطن مستعد للتحمل ما دمت لا أبيع الوهم

01/15 23:07

-المشروعات تنفذها القوات المسلحة من موازنتها دون أعباء على الدولة

- وضع حجر الأساس للعاصمة الإدارية خلال أسابيع

-30 ألف صوبة زراعية متطورة نهاية يونيو المقبل.

- 20 مصنع رخام بمحافظات الجمهورية.

-أكبر 3 مزارع سمكية فى المنطقة نهاية مايو 2018.

- 200 ألف رأس ماشية خلال عام ونصف عام.

-3 مطارات جديدة وبسيناء وغرب القاهرة والقطامية

- توفير اللحوم والسلع الأساسية بأسعار مناسبة قبل رمضان المقبل

- مصنع لإنتاج 4 ملايين طن أسمنت يصل إلى 20 مليون طن بنهاية 2017.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حواره لرؤساء تحرير الصحف القومية اليوم، الأحد، أن الدولة تعيد صياغة الاقتصاد المصرى وتجدد دماءه لبناء الدولة التى نريدها.

الرئيس: المواطن البسيط مستعد للتحمل ما دمت لا أبيع له الوهم

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الجزء الأول من الحوار الصحفى الذى أجراه مع الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس تحرير الأخبار والكاتب الصفحى محمد عبد الهادى علام رئيس تحرير الأهرام والكاتب الصحفى فهمى عنبة رئيس تحرير الجمهورية، "إن المواطن البسيط مستعد للتحمل ما دمت لا أبيع له الوهم وأسير على الطريق الصحيح".

وأكد الرئيس السيسى، أن المواطن البسيط وعيه أكبر مما يظن البعض، ولو لم يكن واعيا ما كان استوعب الإجراءات الأخيرة، مشيرا إلى أن لسان حال المواطن يقول: "أريد أن أطمئن لنجاح جهودك، طمنى أنك لا تبيع لى الوهم، وأنك ماشى فى الطريق الصحيح، وأنا مستعد للتحمل".

الرئيس فى رسالة للجشعين: لن أترك الشعب أسيرا لكم

ووجه الرئيس رسالة تحذيرية للجشعين، بقوله: "توقفوا.. لن أترك الشعب أسيرا لكم"، مشددًا على أن المشروعات التى تنفذها القوات المسلحة من موازنتها دون أعباء على موازنة الدولة.

وأعلن الرئيس، عن مجموعة من الأخبار السارة للمصريين، فى مقدمتها وضع حجر الأساس للعاصمة الإدارية خلال أسابيع، وخلال 6 أشهر أول مصنع مصرى لإنتاج لبن الأطفال ومصنع للأدوية قريبا يتم إنشاؤه منذ 3 سنوات لتوفير علاج الأمراض المزمنة، و30 ألف صوبة زراعية متطورة نهاية يونيو المقبل، و20 مصنع رخام بمحافظات الجمهورية، وأكبر 3 مزارع سمكية فى المنطقة نهاية مايو 2018، و3 مطارات جديدة وبسيناء وغرب القاهرة والقطامية، ومصنع لإنتاج 4 ملايين طن أسمنت يصل إلى 20 مليون طن بنهاية 2017، بالإضافة لتوفير اللحوم والسلع الأساسية بأسعار مناسبة قبل رمضان المقبل.

وأضاف الرئيس، خلال الحوار: "أسعى لإقامة آليات موازية منضبطة والدولة تنشئ المنافذ لتوفير السلع، وهدفها الأساسى ليس الربح"، مشيرا إلى أن الدولة لا تتدخل لإعادة الاشتراكية بل تسعى لإيجاد طرف آخر لا يملك رغبة شرسة فى الكسب.

وأضاف السيسى، أنه يسعى لوضع آليات منضبطة لمواجهة شراسة السوق، مؤكدا أنه سيواجه المغالاة بحسم القانون، مشيرا إلى أن إنتاج الصوب الزراعية والمزارع الحيوانية التى يتم إنشاؤها حاليا ليست للتصدير وإنما لتوفير الطعام للشعب المصرى.

القطاع الخاص مدعو للدخول فى صناعات استراتيجية مشتركة مع الدولة

وقال السيسى، إن القطاع الخاص مدعو للدخول فى صناعات استراتيجية مشتركة مع الدولة، مضيفا أن تسليم مصانع مدينتى الأثاث والجلود لصغار الصناع سيتم خلال 9 شهور، لافتا إلى أن الدولة جاهزة لتسليم 100 ألف فدان للأفراد بعد الإجراءات الإدارية فى مشروع البيوت والـ1.5 مليون فدان.

وأوضح السيسى، أنه تم اكتمال إنشاء 3 مطارات دولية منها سفنكس وغرب القاهرة والقطامية، موكدا أن محور 30 يونيو من بورسعيد إلى الحدود السودانية نهاية العام وإطلاق مدن الصعيد خلال شهرين.

وأكد السيسى، أن الدولة تسابق الزمن لإيجاد حل جذرى لكل المشاكل التى تواجه مصر، مضيفا أن المبانى ارتفعت هناك 10 طوابق.

وتابع الرئيس السيسى، أن القروض التى تحصل عليها مصر تكون فى أضيق الحدود ولا خطر علينا فى السداد، ووجَّه السيسى حديثه للمستثمرين قائلا: "الدولة تدعمكم لتعملوا وتكسبوا ولن يمسكم أحد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل