المحتوى الرئيسى

"المصرف المتحد" يعيد هيكلة تمويل الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة

01/15 20:16

تعكف نيفين كشميري، مساعد العضو المنتدب لقطاع تمويل الشركات وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمصرف المتحد، على إعادة هيكلة قطاع التمويل بالمصرف المتحد.

وأوضحت أن محفظة البنك تضم خمسة قطاعات رئيسية هي قطاع التمويلات المشتركة والشركات الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل المتناهي الصغر. وتمويل بدايات المشروعات سواء على المدى المتوسط أو على المدى الطويل وفق التدفقات النقدية ودراسات الجدوى والتي تتطلب خبرات مصرفية وفنية وفقاً للمعايير العالمية، وأيضاً قطاع التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة.

قالت نيفين كشميري إن المصرف لديه من الإمكانيات البشرية والتقنية للاستحواذ على شريحة أكبر من السوق الائتماني المصري خاصة في ظل السياسة الموضوعة من قبل الدولة لتعظيم الأداء الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة لمصر. موضحة أن السياسة التحفيزية التي وضعها البنك المركزي المصري لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر باعتبارها الحصان الأسود للاقتصاد المصري في المرحلة الحالية من حجم محفظة ائتمانية إلى سعر عائد تنافسى، وتوحيد مفاهيم وتعريفات القطاع ستسهم بشكل كبير في تشجيع المستثمرين لنمو هذا القطاع الواعد لتصبح مصر على طريق النمور الآسيوية والاقتصاد الأمريكي الذي يشكل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة حوالي 80% من حجم النشاط الاقتصادي به.

وعن التمويل الإسلامي تقول نيفين كشميري إن هناك زيادة مضطردة في الطلب على التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة خاصة في ظل وجود استثمارات خليجية، موضحة أن البنك لديه قطاع كامل للتمويل المتوافق مع أحكام الشريعة. وهيئة شرعية مكونة من نخبة مختارة من علماء الأزهر الشريف المتخصصين في الاقتصاد الإسلامي والفقه والشريعة.

يسعى بنك المصرف المتحد إلى الاستمرار في توسيع قاعدة النشاط الائتماني والاستحواذ على شريحة أكبر من السوق المصري خاصة في مجال تمويل الشركات الكبرى وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل الإسلامي والقروض المشتركة كما يشير البنك في بيان له.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل