المحتوى الرئيسى

مجزرة «رءوس مقطوعة» فى سجن برازيلى

01/15 20:13

قتل ثلاثة سجناء بقطع رءوسهم مساء أمس فى سجن فى البرازيل حيث أدت أعمال العنف فى السجون إلى سقوط أكثر من مائة قتيل منذ بداية العام فى هذا البلد.

ووقعت المواجهة الجديدة بين عصابتين إجراميتين متنافستين فى الكاسوز أكبر سجون ولاية ريو جراندى دو نورتى (شمال شرق).

وقال منسق إدارة السجون فى الولاية زيميلتون سيلفا لوسائل إعلام محلية «حسب ما رأيناه، يمكننا أن نؤكد أن ثلاثة سجناء على الأقل قتلوا لأننا تمكنا من رؤية رءوسهم». لكن صحفا أكدت أن عدد القتلى قد يصل إلى عشرة على الأقل.

وطوقت السلطات السجن لمنع أى محاولات للهرب منه، لكنها أوضحت أن الشرطة العسكرية وحرس السجن اضطروا للانتظار حتى الفجر لدخول المبانى لأن السجناء قطعوا التيار الكهربائى وكانوا مدججين بالأسلحة.

وهذه الحوادث هى الأخيرة فى سلسلة من أعمال العنف فى السجون البرازيلية التى قتل فيها أكثر من 100 سجين منذ بداية العام الحالى.

وتوضح السلطات أن هذه المجازر هى حرب دامية بين أكبر عصابتين إجراميتين فى البلاد للسيطرة على إمدادات وبيع الكوكايين، وهما «مجموعة العاصمة» ساو باولو و«مجموعة فيرميلخو» فى ريو دى جانيرو، والعصابات المتحالفة مع كل منهما.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان دانت قبل أيام «الشروط غير الإنسانية فى السجون البرازيلية». وتبلغ نسبة أشغال السجون البرازيلية 167 بالمائة من قدرتها الرسمية، حسب الأرقام الأخيرة لوزارة العدل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل