المحتوى الرئيسى

بحث فرص الاستثمار بالتعليم ولجنة مشتركة لمراجعة نماذج تشغيل المدارس الدولية

01/15 20:11

> داليا خورشيد: نسعي لجذب الاستثمار في التعليم نظرا لأهميته لمصر في المرحلة الحالية

استقبلت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد وزير التعليم الهلالي الشربيني وممثلي المدارس الدولية ومحمد ابو موسي ممثلا عن البنك المركزي بمقر الوزارة لبحث التحديات التي يواجهها المستثمرين في قطاع التعليم الدولي-الحاصل علي تراخيص تشغيل نظم تعليميه أمريكية وكنديه وبريطانية وألمانية وفرنسيه في مصر ونظم متعددة.

اسفر الاجتماع عن تشكيل لجنه مشتركه تضم ممثلي وزراتي التعليم والاستثمار واصحاب وخبراء من المدارس الدولية، لدراسة  النماذج التشغيلية الحالية التي تعمل بها المدارس الدولية وتقيمها ورفع تقرير بما الي وزيري التعليم والاستثمار لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، وذلك خلال  الاسبوع الاول من فبراير القادم.

اكد وزير التعليم “حرص الوزارة علي تشجيع الاستثمارات الخاصة في التعليم وعلي رأسها الاستثمار الذي توليه الوزارة اهميه قصوي في خططها علي المدي القصير والطويل. 

ومن جانبها صرحت وزيره الاستثمار”  ستعمل اللجنة المشكلة علي دعم العلاقة بين المستثمرين في قطاع التعليم و الوزارات المعنية بهدف تنمية العملية التعليمية ” ،  مؤكده حرص الوزارة علي حل العقبات التي تواجه المستثمرين،  والتنسيق مع كافه الجهات لتذليلها.

واكدت داليا خورشيد علي اهميه دور القطاع الخاص في مسانده جهود الدولة لتطوير المنظومة التعليمية وبناء مزيد من المدارس علي مستوي الجمهورية ، خاصا تلك التي تخاطب اصحاب الدخول المتوسطة، مؤكده مسانده البنك المركزي لتمويل اللازم لهذا النوع من المشروعات.

واضافت داليا خورشيد ” لابد ان يحصل ابناءنا علي تعليم عالي الجودة.”

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل