المحتوى الرئيسى

رئيس الأركان يشهد عددًا من الأنشطة التدريبية لعناصر الوحدات الخاصة

01/15 21:18

شهد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عددا من الأنشطة التدريبية لعناصر القوات الخاصة التابعة لوحدات الصاعقة، وذلك في إطار المتابعة الميدانية لبرامج وخطط الارتقاء بمستويات الكفاءة والاستعداد القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة .

وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري للقوات المسلحة - في بيان اليوم الأحد- إن الفريق حجازي تفقد أحدث المنظومات القتالية التي ذودت بها الوحدات الخاصة وفقاً لأرقى المستويات والنظم التقنية والتكنولوجية الحديثة بما يمكنها من تنفيذ كافة المهام التي تكلف بها تحت مختلف الظروف، مؤكداً على أهمية الإعداد والتدريب الجيد لعناصر القوات المسلحة في كافة الأفرع والتخصصات وصولاً لمستوى الاحتراف في تنفيذ المهام .

وكلف رئيس الأركان مجموعات من عناصر الوحدات الخاصة بتنفيذ مجموعة من المهام غير المخططة ذات الطبيعة الخاصة وناقش الضباط في أسلوب تنفيذهم للمهام المختلفة بالتعاون مع الأفرع الرئيسية وأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة مطالباً بضرورة البعد عن النمطية في التخطيط والتنفيذ للتدريب والاهتمام بالفرد المقاتل علمياً وبدنياً وإدارياً .

وتضمنت الأنشطة التدريبية أعمال المهندسين العسكرين للتعامل مع العبوات المتفجرة والشراك الخداعية في مناطق مكافحة النشاط الإرهابي، وكذا التعامل مع العبوات الناسفة بأحدث الأجهزة والمعدات المتخصصة في هذا المجال .

كما تم تنفيذ بياناً عملياً للتدريب الطبي الميداني على الإسعافات الأولية ودواعي إنقاذ الحياة والتعامل مع الإصابات داخل الميدان واستمع سيادته إلى شرح توضيحي للتجهيزات والمعدات الطبية المستخدمة في تقديم الإسعافات الأولية للمصابين لحين إخلائهم إلى المستشفيات العسكرية .

وأشار الفريق محمود حجازي إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المتابعة الدقيقة لإعداد مقاتلي الوحدات الخاصة والوقوف على مستوى الكفاءة القتالية والبدنية لعناصر الوحدات الخاصة، مشدداً على أهمية أن تكون العناصر مؤهلة علمياً ومهارياً وكذا أهمية نقل الخبرات المكتسبة من التدريب إلى باقي القوات بما ينعكس بالإيجاب على ما يكلفون به من مهام وواجبات من أجل التصدي لمخاطر الإرهاب والتطرف وما يمثله من تهديد لأمن الوطن .

وأشاد الفريق حجازي بما حققته عناصر القوات الخاصة المشاركة ضمن قوات إنفاذ القانون في القضاء على الإرهاب بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بسيناء وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة وطالبهم بالاستمرار في بذل المزيد من الجهد والعرق في التدريب والحفاظ على اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية وصولاً إلى أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ أي مهمة توكل إليهم لحماية أمن مصر القومي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل