المحتوى الرئيسى

هاني مهنى: "‘حنا في زمن الهلس الفني.. والله يكون في عون هاني شاكر"

01/15 19:55

قال الموسيقار هانى مهنى إنه يعشق الموسيقى منذ أن كان في السادسة من عمره، معللاً تردّي الأغنية العربية الآن للذوق العام الذي تغيّر كثيرًا، لافتًا إلى أن ذلك موجود في العالم كله، لكنه بنسب متفاوتة.

وكشف مهني، خلال استضافته ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، المذاع على فضائية "CBC" عن أن أسماء الله الحسنى لسيد مكاوي تم تلحينها أمام عينيه، لافتًا إلى أنه كان يدعى الله أن يرى كوكب الشرق، أم كلثوم مباشرة ووجهًا لوجه، وهو ما تحقق بأن الله استجاب لدعوته بأن جلس معها وساعدته كثيرًا في دخول الأورج للأغنية المصرية.

وأشار الموسيقار الكبير إلى أن أصوله ترجع إلى محافظة الشرقية، حيث كان والده ضابطًا في وزارة الداخلية، وكان متذوقًا للفن الراقي، ويقيم حفلات إنشاد ديني داخل منزله، وهو الذي ساعده في أن يتشرّب ويتذوق الموسيقى الشرقية، إضافة إلى عمله مع عازف الأورج الشهير، مجدي الحسيني ساهم بشكل كبير في تكوين حسه الموسيقي.

وعن الجوائز التي حصل عليها هاني مهني خلال مشواره الفني قال:"حصلت على حقي وراضي عما وصلت إليه، فأنا استلمت جائزة أحسن موسيقى تصويرية من الروائي الكبير يوسف السباعي، وكرمنا وقتها النقاد والجمهور على المسرح كرد فعل جيد وصلت غليه وقتها".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل