المحتوى الرئيسى

وزير التموين في أول اجتماع للجنة العليا للسكر برئاسته: توريد 500 ألف طن قصب سكر | المصري اليوم

01/15 22:10

أعلن اللواء محمد على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه تم توريد ٥٠٠ الف طن من قصب السكر للمصانع الستة في محافظات الصعيد وان المتوقع زيادة معدلات التوريد بنسبة أكبر خلال الأسابيع القادمة لتحقيق المستهدف والذي يصل إلى ١٠ ملايين طن حتى نهاية الموسم خاصة بعد رفع سعر التوريد إلى ٦٢٠ جنيها للطن.

وأكد الوزير، خلال أول اجتماع للجنة العليا للسكر بعد تشكيلها من المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بحضور اللواء عمر ثروت بالرقابة الإدارية وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ورؤساء هيئة السلع التموينية والرقابة والتوزيع والتجارة الداخلية والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات السكر بقطاع العمال العام والخاص والمستوردين، على أن يتم تقديم جميع المقترحات التي يتم الاتفاق إليها إلى رئيس الوزراء. بما يضمن توفير الاحتياجات خاصة وأن الإنتاج المتوقع يصل إلى ٢ مليون و٤٠٠ الف طن منها مليون و١٠٠ الف طن من قصب السكر ومليون و٣٠٠ الف طن من البنجر والذي يبداء الشهر القادم.

واوضح أنه سيتم تقديم جميع التيسيرات للمزارعين وأنه سيتم بالتنسيق مع القطاع الخاص توفير باقي الاحتياجات. التي تتراوح بين ٨٠٠ الف طن ومليون طن وبما يضمن الحصول على أفضل الأسعار والمواصفات لضبط الأسواق وعدم رفع الأسعار على المستهلكين

وقال أحمد الوكيل، إنه سيتم التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص لتوفير الاحتياجات لمنع تكرار الازمة وانه سيتم تحديد الاحتياجات ووضع خطة لتوفير السكر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل