المحتوى الرئيسى

مصدر أمني: ''العمليات الخاصة'' أنهت إضراب أفراد الشرطة في شرم الشيخ

01/15 18:07

كتب ـ محمد الصاوي وعلاء عمران:

كشف مصدر مسؤول بمديرية أمن جنوب سيناء، تفاصيل إضراب بعض أفراد الشرطة بشرم الشيخ عن العمل ورفضهم استلام الخدمات بعد تعديل نظام الراحات.

وكانت نيابة شرم الشيخ، قد أمرت الأربعاء الماضي بحبس ٣٥ فرد شرطة، خمسة عشر يومًا بتهمة التجمهر والامتناع عن العمل لرفضهم نظام التشغيل الجديد فى المديرية.

وقال المصدر لـ"مصراوي"،اليوم الأحد، إن ١٥٠ من الأفراد رفضوا العمل واستلام الخدمات بسبب قرار تعديل نظام التشغيل من العمل ١٥ يوما و١٥ يوم راحة، إلى العمل 20 والحصول على راحة 10 أيام فقط، الذي صدر الأحد الماضي، وهو ما أثار احتجاج بعض الأفراد .

وأضاف المصدر، أن الأفراد قاموا بالإضراب ورفضوا نقلهم إلى أي إدارات أو مديريات أمن أخرى، كما قاموا بتحريض زملائهم، مشيرًا إلى أن خلال الإضراب قاموا بتحطيم مقر استراحة الأفراد بمنطقة الرويسات، وحاولوا الاحتكاك بقوات الأمن التي كُلفت بضبطهم.

وأشار المصدر، إلى أنه تم استدعاء قوات من الأمن المركزي مدعومة بفرق من العمليات الخاصة، والتي تمكنت من السيطرة على الموقف، حيث تم إلقاء القبض على ٣٥ منهم وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق.

وعن تأثير ذلك على أعمال التأمين بالمحافظة، قال المصدر، إن 150 فردًا قاموا بالإضراب عن العمل من إجمالي 4500 فرد أمن وهو ما يشكل أقل من 5% من إجمالي القوات في سيناء، ولم يؤثر بأي شكل على أعمال التأمين بالمحافظة، موضحًا أنه تم إتخاذ الإجراءت القانونية تجاههم وفضهم وفقًا للقانون، حيث تم نقل 50 فردا منهم إلى مديريات أخرى، وإحالة 35 أخرين للتحقيق.

وأكد أن 65 فرداً أعلنوا تراجعهم عن الإضراب بدعوى أنهم تعرضوا لضغط نفسي وتحريض من قبل عدد من زملائهم المحرضين.

وأوضح أن الوزارة قامت بالدفع بعدد جديد من الأفراد بدل الذين تم نقلهم لكي لا تتأثر الخدمات، مشددًا على أن الوزارة لن تسمح بأي محاولة للخروج على القانون، من قبل أي شخص حتى وأن كان تابع لها.

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل