المحتوى الرئيسى

طبيب أسنان: الأساليب الشعبية المستخدمة في تبييض الأسنان (نصب)

01/15 17:37

تبيض الأسنان من أكثر الاهتمامات لدى النساء والرجال، لكن الإكثار من شرب وتناول بعض الأطعمة أو المشروبات مثل الشاي وغيره قد يؤدي إلى اصفرار الأسنان، حيث يلجأ البعض للطرق المنزلية و"الطرق الشعبية" التي انتشرت بكثره على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الليمون والخبز المحروق وبيكربونات الصودا وماء الأكسجين وطمي النيل ومسحوق الفراولة وغيرها، والتي يستخدمها البعض في تبيض الأسنان. 

لكن ما حقيقة مثل هذه الطرق؟ هل فعلا تقوم بتبييض الأسنان؟ وهل تصل للنتيجة المطلوبة؟

عرف الدكتور باسم السواح -أخصائي تجميل الأسنان- مفهوم تبييض الأسنان بأنه هو الوصول بالأسنان للون الطبيعي الأصلي، وهو اللون الأساسي قبل دخول كثير من العوامل التي تؤدي إلى اصفرارها.

كما أضاف إلى أنه ليس معنى الاهتمام بالأسنان الوصول لأسنان بيضاء، فالنظام الغذائي يتدخل أيضاً في تحديد لون الأسنان. فالشاي الأخضر مثلاً يساهم في سلامة الأسنان كما تساعد مادة "الكاكاو" الموجودة في الشكولاتة على المحافظة على صلابة الأسنان مع الأخذ في الاعتبار "ميزان التغذية" بمعنى أن الإفراط أيضاً في أياً من هذه الأغذية يؤدي لنتائج عكسية.

ولخص –السواح- إجابته بالنسبة لكثير من الأساليب الشعبية المستخدمة في تبييض الأسنان بـ"نصب" ولا أساس لها من الصحة، بل وأيضاً استخدام مثل هذه الطرق قد تؤدي لنتائج سلبية وتآكل في طبقة المينا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل