المحتوى الرئيسى

الدوري الصيني يفرض قيودا على عدد اللاعبين الأجانب في المباريات

01/15 18:34

أصدرت رابطة الدوري الصيني لكرة القدم، قرارا بمنع الأندية المحلية من الدفع بأكثر من ثلاثة لاعبين أجانب في كل مباراة، بحسب ما ذكرته قناة (ليسبورتس) التي تمتلك حقوق بث البطولة.

ويقضي هذا القرار الجديد بأن كل فريق كرة قدم صيني، الذي يحق له أن يضم بين صفوفه حتى خمسة لاعبين أجانب، سيسمح له بالدفع بثلاثة لاعبين فقط من دول أخرى في كل مباراة، والإبقاء على الاثنين الأخرين على مقعد البدلاء.

كما شملت الإجراءات الجديدة التي أعلنت عنها رابطة الدوري الصيني اليوم في محاولة لتحسين أداء اللاعبين المحليين، إلزام كل ناد بأن يحظى بين صفوفه بلاعبين اثنين على الأقل تقل أعمارهم عن 23 عاما، على أن يتم الدفع بواحد منهما على الأقل أساسيا في كل لقاء.

على جانب آخر، ألغت رابطة الدوري الصيني الشرط الذي كان يجبر الأندية على أن يكون أحد اللاعبين الأجانب بالفريق، من دولة آسيوية أخرى.

وكانت الادارة العامة للرياضة في الصين قد انتقدت مؤخرا المبالغ "غير المعقولة" التي تدفعها أندية كرة القدم في البلاد للتعاقد مع لاعبين أجانب خلال فترة الانتقالات الحالية، وهددت بوضع قيود على هذه الاستثمارات.

وجاءت هذه الانتقادت على خلفية ضم البرازيلي أوسكار والأرجنتيني كارلوس تيفيز مقابل أرقام قياسية.

وانتقل أوسكار من تشيلسي إلى شنغهاي سيبج مقابل 60 مليون يورو، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ آسيا، في حين وصل تيفيز إلى شنغهاي شينهوا مقابل راتب سنوي بلغ 38 مليون يورو في الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل