المحتوى الرئيسى

الصين تفرض قيودا على عدد الأجانب بمباريات الدوري

01/15 17:01

أصدرت رابطة الدوري الصيني قرارا بمنع الأندية المحلية من الدفع بأكثر من 3 لاعبين أجانب في كل مباراة، بحسب ما ذكرته قناة "ليسبورتس" التي تمتلك حقوق بث البطولة.

ويقضي هذا القرار الجديد بأن كل فريق صيني، والذي يحق له أن يضم بين صفوفه حتى 5 لاعبين أجانب، سيسمح له بالدفع بـ3 لاعبين فقط من دول أخرى في كل مباراة، والإبقاء على الاثنين الآخرين على مقعد البدلاء.

كما شملت الإجراءات الجديدة التي أعلنت عنها رابطة الدوري الصيني (الأحد) في محاولة لتحسين أداء اللاعبين المحليين، إلزام كل ناد بأن يحظى بين صفوفه بلاعبين اثنين على الأقل تقل أعمارهما عن 23 عاما، على أن يتم الدفع بواحد منهما على الأقل أساسيا في كل لقاء.

على جانب آخر، ألغت رابطة الدوري الصيني الشرط الذي كان يجبر الأندية على أن يكون أحد اللاعبين الأجانب بالفريق من دولة آسيوية أخرى.

وكانت الادارة العامة للرياضة في الصين قد انتقدت مؤخرا المبالغ "غير المعقولة" التي تدفعها أندية كرة القدم في البلاد للتعاقد مع لاعبين أجانب خلال فترة الانتقالات الحالية، وهددت بوضع قيود على هذه الاستثمارات.

وجاءت هذه الانتقادات على خلفية ضم البرازيلي أوسكار والأرجنتيني كارلوس تيفيز مقابل في صفقتين قياسيتين.

وانتقل أوسكار من تشيلسي إلى شنغهاي سيبج مقابل 60 مليون يورو، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ آسيا، في حين وصل تيفيز إلى شنغهاي شينهوا مقابل راتب سنوي بلغ 38 مليون يورو في الموسم.

وبعد هاتين الصفقتين، بدأت الشائعات تتردد في الصحافة الدولية عن رغبة أندية صينية في دفع مئات الملايين لإبرام عقود مع نجوم كبار مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والكولومبي جيمس رودريجيز، على الرغم من أنه تم تكذيب العديد من هذه العروض سواء من جانب اللاعبين أو الأندية.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل