المحتوى الرئيسى

محمد العدل لـ”بصراحة”: الهجوم على “مولانا” خلافات شخصية.. وأتشرف بأني فرد من عصابة يناير

01/15 16:39

برر المنتج الكبير محمد العدل الهجوم الذي تعرض له فيلم “مولانا” بسبب كره البعض له شخصيا ولمؤلف الفيلم الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى.

وقال العدل في حواره مع يوسف الحسيني، عبر برنامج “بصراحة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم: “كل من هو أزهري شاهد الفيلم خرج مؤيدا له إلا من أصر على الاستمرار في العناد، هناك من لا يحب محمد العدل وإبراهيم عيسى فالبتالي قاموا بمهاجمة الفيلم وأصروا على ذلك وهؤلاء أقول لهم احكموا بموضوعية على العمل ولا تتأثروا بالخلافات الشخصية”.

كلاكيت..شيخ أزهري يطالب بمنع عرض فيلم “مولانا”

مجدي أحمد علي لـ”لدي أقول أخرى”: هذه أسباب اقتناع نجيب ساويرس بإنتاج فيلم “مولانا”

واضاف: “الفيلم تم تسريبه ثاني يوم عرضه وتم غلق ما يقرب من 150 موقعا قاموا بالقرصنة على الفيلم، ورغم ذلك لم تتأثر إيراداته سوى بنسبة قد تصل لـ15%، ولكنني سعيد بالاهتمام الكبير به والحالة التي خلقها”.

وتابع: “يقال أن الفيلم سيكون له دورا في تغيير الخطاب الديني وهو ما أتمناه، وشعرت بسعادة كبيرة حينما وجدت أن جمهور الفيلم به نسبة كبيرة من الشباب يتراوح عمرهم ما بين 13 إلى 18 عاما”.

وأردف: “يقال أيضا أن عصابة يناير هي من صنعت هذا الفيلم، وأنا من هنا أعلن أنني أتشرف بأن أكون فردا من عصابة يناير”.

وشدد: “أحيي من مكاني هنا الأستاذ خالد عبدالجليل، رئيس الرقابة، لأنه لم يعترض على (شوت) في الفيلم وتحسب لممثل في إحدى أجهزة الدولة وليس ضده”.

وعن رأيه في وجود حرية رأي في مصر من عدمها، أشار: “الإيمان بحرية الرأي أو عدم وجودها هو إيمان موظفين، وليس الدولة، لو اتخذنا إبراهيم عيسى المثل، فتم إيقاف برنامجه وبعدها بـ3 أيام يتم الاحتفاء به، في النهاية فيه اتجاهات فردية وليس لها إستراتيجية محددة في الدولة، وفكرة الرقابة هي أن شخص معين يرى أنه يفهم أفضل مني فيعترض بداعي الحماية، وهي عقلية في كل دول العالم الثالث”.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل