المحتوى الرئيسى

الداخلية : ضبط المتهمين باختطاف رجل أعمال سعودي بالقاهرة

01/15 16:02

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط المتهمين باختطاف رجال أعمال عربي بمنطقة عبود.

قالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم الأحد، حصل مصراوي على نسخة منه- إن الملاحقات الأمنية تُجبر عناصر إجرامية على إطلاق سراح أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية قاموا باختطافه وطلب فدية مالية، والأجهزة الأمنية تُكثف جهودها لضبطهم.

وأضاف البيان، أن قسم شرطة مصر الجديدة، تلقى بلاغًا من "سليمان.ص"، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، يفيد أنه بتاريخ 11 الجارى تلقي إتصالاً هاتفيًا من رقم هاتف شقيقه "أنس" البالغ من العمر، 30 سنة، رجل أعمال، أبلغه خلالها المتصل باختطافه لشقيقه، وطلب منه فدية ماليه قدرها 200 ألف دولار أمريكي مقابل إطلاق سراحه، وبتارخ 14 الجاري تلقى إتصالًا آخر أبلغه خلالها المتصل بإعطائه مهلة حتى 15 الجاري لتدبير المبلغ ولم يعلل مُقدم البلاغ تأخره فى الإبلاغ ولم يتهم أحد في ارتكاب الواقعة.

وأوضح البيان، أنه على الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها، حيث أسفرت الجهود أن المجني عليه في اليوم الثاني من وصوله للبلاد استقل سيارة أجرة "تاكسى" وبالتواصل مع سائق السيارة قرر أن المجني عليه طلب منه توصيله إلى منطقة بلبيس بالشرقية لمقابلة أحد الأشخاص الشيخ أحمد المصري، لسابقة وجود تعاملات بينهما، حيث تبين تواجد 3 أشخاص أدلى بأوصافهم وبحيازتهم سيارة سوداء اللون واصطحبوه لمكان غير معلوم، ولا يعلم عنه شئ منذ تاريخه، ومن خلال تكثيف الجهود تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من "أحمد.ع"، 29 عاما، صاحب شركة مقاولات، و " حازم.إ"، 32 عاما، و"بدر.س"، 27 عاما.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديريتي أمن الشرقية والإسماعيلية تم استهداف المذكورين وملاحقتهم في إماكن ترددهم.. وعُثر بمسكن المتهم الأول على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وكذا السيارة رقم ل م/8651) المستخدمة في ارتكاب الواقعة، ملك شقيق المتهم الأول.

وأشار البيان، إلى أنه حال استشعار المتهمين باقتراب ضبطهم لكثرة الملاحقات الأمنية لهم، قاموا بإطلاق سراح المجني عليه بمنطقة عبود بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة.

باستدعاء المجنى عليه وسؤاله قرر أنه تعرف على المتهم الأول من خلال موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" حيث أوهمه المتهم بأنه يمتلك مزارع بنطاق محافظة الشرقية، وأنه في حاجة لشراء كميات كبيرة من الدولارات، وعليه حضر المجني عليه للبلاد وتوجه صحبة سائق سيارة الأجرة لمقابلة المتهم الأول بمنطقة بلبيس، واستقل صحبته وكل من المتهمَيْن الثاني والثالث السيارة المضبوطة، وفوجئ بقيامهم بتهديده وتعصيب عينيه، واصطحابه لإحدى المناطق الزراعية، وقاموا بإحتجازه ثم قاموا بإطلاق سراحه.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل