المحتوى الرئيسى

رئيس بيلاروسيا: سعيد بزيادة العلاقات البينية مع مصر.. وأهنئ الشعب بوجود «السيسي»

01/15 16:00

أعرب رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، عن سعادته بزيادة العلاقات البينية مع مصر، مؤكدًا أن حجم الوفد المشارك في المباحثات يعكس اهتمام دولته بتوثيق العلاقات المشتركة، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى 25 لبدء العلاقات.

وأضاف «لوكاشينكو»، خلال مؤتمر صحفي عقد بقصر الاتحادية، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، أنه تم تبادل وجهات النظر حول طرق زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وفقًا لمتطلبات السوق المصري، متابعًا: «ندعم اهتمام مصر بإقامة منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأورآسي، وندعم العلاقات بمختلف المجالات الإنسانية، ومجالات الزراعة والتعليم».

وأكد على دعم بلاده للسياسة المصرية، قائلًا: «سننطلق معكم وندعمك، واتفقت مع الرئيس السيسي، على عمل لجنة مشتركة بين البلدين تجتمع في بيلاروسيا، لتحديد خارطة الطريق للعمل في الأفق القصير، وستطلعه على نتائج عملها، وسننظم له زيارة لبلادنا في الوقت المناسب له؛ ليتعرف على إمكانياتنا والخبرات الموجودة لدينا».

وتابع: «أخبرت الرئيس السيسي، أن الشعب المصري له حظ كبير لوجود شخص قوي شجاع بينهم الآن يقود الدولة، وأهنئ الشعب على وجودك، وأدعوا الشعب المصري أن يحافظ على هذه الوحدة والقيادة، ونحن دائمًا معكم وبجانبكم، وندعم الاتجاه السياسي للقيادة المصرية، الذي يهدف إلى إقامة الاستقرار والأمن بالشرق الأوسط».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل