المحتوى الرئيسى

8 أخطاء للطبخ على البوتجاز

01/15 15:29

للطبخ أصول، وللحصول على تسوية جيدة بدون خسائر لمختلف أنواع الأطعمة يجب أن تعرف كيف تتعامل مع البوتجاز..وموقع greatist حدد 8 أخطاء شائعة في التعامل مع البوتجاز تعرف عليها:

1- درجة الحرارة منخفضة جداً أو عالية أكثر من اللزوم:

لكل نوع طعام درجة حرارة مناسبة، أطباق مثل البيض أو الصلصلة تحتاج درجة عالية منخفضة، لكن بدرجة معينة، تسوية اللحم مثلا تحتاج في البداية لدرجة حرارة عالية للحصول لون بني، ونحتاج في البداية لدرجة حرارة عالية للحصول على مقلاة ساخنة بدون أي مادة دهنية، ثم يتم وضع الزبدة أو السمن ثم اللحم، لكن يجب ان تتأكد أن المقلاة ساخنة تماماً ويمكنك التأكد بوضع قطعة اللحم في منتصف المقلاة إذا التصقت فهذا يعني أنها لم تسخن بشكل كافي. عندما يتغير لون اللحم، يتم خفض درجة الحرارة حتى اكتمال عملية الطهي.

اقرأ أيضاً: أسرار الطبخ| 4 أخطاء في طبخ الأرز.. بتضيع مجهودك

2- تغير درجة الحرارة أثناء الطبخ:

التغيير الدائم في درجة الحرارة أثناء عملية الطهي، يطول عملية اكتمال السواء، وقد يحدث ذلك بسبب تغييرات في تدفق الغاز (الأنبوبة)، أو قد يكون بسبب نافذة مفتوحة أو مروحة في المطبخ يجب أن تتأكد أن درجة الحرارة ثابتة، ويمكنك أن تقوم بتدوير المقالي بشكل منتظم طوال الوقت حتى تتأكد من توزيع الحرارة بشكل متساوي.

اقرأ أيضاً: أسرار الطبخ| 5 أسرار تخلي البسبوسة البيتي أحلى من بره

3- وضع طعام بارد في مقلاة ساخنة:

من أكثر الأخطاء الشائعة هي وضع الطعام البارد في المقلاة مباشرة، يجب أن تضع اللحوم لمدة 15 دقيقة على الأقل خارج الثلاجة قبل وضعها في المقلاة، وإذا كان الطعام مجمد يجب أن يترك حتى يذوب الثلج في الثلاجة أولاً قبل طهيه.

اقرأ أيضاً: تفاعلي| حتة اللحمة المناسبة X الطبخة المناسبة​

مع الطبخ على البوتجاز تجد نفسك وبشكل لا إرادي تقلب الطعام كل 15 ثانية، وهذا لا يسمح لطعامك الحصول على اللون المطلوب، وأيضاً بذلك تقلل عملية اكتمال السواء خاصة مع اللحوم.

5- وضع كمية كبيرة في المقلاة:

وضع كمية طعام أكبر من اللازم في الإناء خطً كبير في حق طعامك، يجب أن تعطي البروتينات أو الخضار مساحة للتنفس أثناء الطهي حتى تحافظ على المواد الغذائية أثناء الطهي، لذلك يكفي فقط وضع طبقة واحدة في الإناء، ويجب أيضاً أن تفصل بين الأنواع والتي تختلف في درجة السواء أو قد تضعها على دفعات، قد يستغرق هذا وقت أطول لكن ستجد طعامك ألذ بكثير.

6- استخدام المادة الدهنية الخاطئة:

يستخدم الكثيرون أنواع مختلفة من الزيوت لأنها صحية أكثر مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، صحيح أنها صحية لكن ليست كل أنواع الزيوت تصلح للتسخين، وأيضاً لا تصلح كل الانواع في القلي. يمكنك استخدام الزيت النباتي للطهي عالبوتجاز، واستخدام الأنواع الاخري مع السلطة أو المخبوزات. واستخدام أيضاً القليل من الزبدة مع بعض أنواع الطعام يعطي مذاق أفضل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل