المحتوى الرئيسى

مقارنة بين الحاسوبين Samsung Notebook 9 ضد Apple MacBook Pro - أخبار ترايدنت التقنية

01/15 14:49

في معرض CES 2017 كشفت سامسونج عن الحاسوب المحمول Samsung Notebook 9 وهو الذي يأتي لينافس العديد من الحواسيب العملية الأخرى ومنها Apple MacBook Pro بحجم 13 إنش والذي أطلقته شركة آبل خلال نهاية العام المنصرم.

وفي هذا المقال قررنا أن نقارن بين العملاقين Apple MacBook Pro و Samsung Notebook 9 وهذا لمساعدة قرائنا الأفاضل على اتخاذ أفضل قرار ممكن.

الحجم العام للحاسوبين متقاربين، ونجد أن حاسوب سامسونج أنحف بنسبة 7 في المئة عن منافسه من آبل، فيما هو أقل طولا.

حاسوب Samsung Notebook 9 أخف بنسبة 40 في المئة مقارنة بمنافسه الأمريكي.

فيما استخدمت آبل الألومنيوم في حاسوب Apple MacBook Pro نجد أن سامسونج استخدمت المغنيزيوم في حاسوبها المحمول.

يتوفر حاسوب آبل بخيارين الأول رمادي والثاني فضي، في المقابل نجد أن حاسوب سامسونج يتوفر باللون الأزرق والفضي.

كلاهما يتميزان بشاشة بحجم 13.3 إنش وهي كافية لجميع الاستخدامات المختلفة وتعد حجما مثاليا لغالبية مستخدمي الحواسيب المحمولة.

على هذا المستوى نجد أن تحفة آبل متفوقة على مستوى الدقة بشكل عام وكثافة الشاشة أيضا، ما يعني أنها توفر تجربة مشاهدة أفضل من حاسوب سامسونج.

وللعلم لا أحد منهما يدعم اللمس.

ميزة فريدة في حاسوب Apple MacBook Pro وهي تحسن من تجربة الاستخدام وتجعل فتح التطبيقات والولوج إليها والحصول على الخيارات أسهل من الحواسيب المنافسة.

تتفوق سامسونج على هذا المستوى من خلال استخدامها الجيل السابع من معالج إنتل، على عكس آبل قامت بإدراج الجيل السادس وبالطبع هناك فرق في سرعة المعالجة.

نسخة معالج Core i5 من الحاسوبين تأتي بالذاكرة العشوائية بحجم 8 جيجا بايت فيما نسخة Core i7 من حاسوب سامسونج تأتي مع ذاكرة عشوائية بحجم 16 جيجا بايت.

النسخة الأرخص من حاسوب Samsung Notebook 9 تأتي بمساحة 128 جيجا بايت والنسخ الأكبر تأتي بمساحة 256 جيجا بايت فيما هي المساحة الأقل بالنسبة لحاسوب Apple MacBook Pro والذي يتوفر أيضا بمساحة 512 جيجا بايت.

ما تتفوق فيه سامسونج هو ادراجها بطاقة التخزين الخارجي حيث يمكنك ادراج واحدة بحجم 256 جيجا بايت اضافية.

على مستوى سعة البطارية نجد أن بطارية Apple MacBook Pro هي الأكبر مقارنة بمنافسه من سامسونج لكن الدقة العالية للشاشة يمكن ان تؤثر سلبا على سرعة استهلاكها.

وبشكل عام توفر بطارية حاسوب ماك بوك حوالي 10 ساعات من التصفح في المقابل يوفر منافسه 7 ساعات من التصفح والاستخدام.

وما يتفوق فيه سامسونج أنه يدعم تقنية الشحن السريع وهي الغائبة في بطارية حاسوب ماك بوك برو.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل