المحتوى الرئيسى

شاهد| فى عيد ميلاده الـ44.. عصام الحضري «سد عالي فى الأرقام القياسية»

01/15 14:44

"السد العالي" أو "الحارس الذي كسر قوانين السن" هذا هو ما يعرفه الجميع عن عصام الحضري الحارس الاول لمنتخب مصر الوطنى وحارس الاهلي السابق ووادى دجلة حالياً والذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 44 وذلك خلال تواجده بمعسكر المنتخب الموجود فى الجابون لخوض نهائيات أمم أفريقيا 2017.

الحضري حقق العديد من الأرقام القياسية مع المنتخب حيث أنه من المعروف أن لاعب كرة القدم عندما يصل إلى سن الـ 30 يفكر فى الاعتزال ولكن الحضري كسر هذه القاعدة وتخطي الـ40 عاماً.

الحارس الكبير اقترب من تحطيم رقمين قياسيين مسجلين بأسماء العميدين حسام حسن مدرب النادى المصري، وأحمد حسن، حيث إن حسام هو أكبر لاعب شارك في كأس الأمم الأفريقية، وكان عمره حينها 39 و5 أشهر، ويستطيع الحضري تحطيم هذا الرقم بسهولة، إذا شارك في أي مباراة مع منتخب مصر في البطولة في نسختها الحالية.

انضم السد العالي إلى المنتخب الوطني، على الرغم من أنه كان الحارس رقم 2 فى منتخب مصر، بعد نادر السيد لمدة أربع سنوات، وأصبح الحارس الأساسي حيث لعب مع المنتخب أكثر من 100 مباراة دولية كان أولها مع منتخب ليبيريا في 6 إبريل من عام 1997.

حصد الحارس الدولي بطولات كثيرة مع المنتخب الأول ومنها كأس الأمم الأفريقية 1998 في بوركينا فاسو و2006 في مصر و2008 في غانا و2010 في أنجولا وبطولة كرة القدم في دورة الألعاب العربية (2007) وكأس العالم العسكرية عام 2001 وذهبية دورة الألعاب الأفريقية 1995 وهو الحارس الوحيد الذي حصد بطولة الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية.

إذا  فاز الحارس الدولي مع المنتخب بلقب بطولة أفريقيا هذا العام سيكون حينها رصيده من بطولات أمم أفريقيا هو 5 ألقاب، ويتجاوز بهذا بطولات أكثر المنتخبات الأفريقية حصولًا على اللقب، حيث يأتي بعد منتخب مصر مباشرة، ويتجاوز منتخبي غانا والكاميرون، اللذين يأتيان بعد منتخب مصر في أكثر المنتخبات الأفريقية حصولًا على اللقب، حيث يوجد في جعبة كل منتخب منهم أربعة ألقاب.

لم يقتصر مشوار الحضري مع الأندية على الأهلي فقط وإنما أمتد لحوالي 8 أندية حيث فضل الاحتراف الخارجي بعد مسيرة حافلة مع الأهلى وتحقيق بطولات كثيرة وانتقل لنادي "سيون السويسري" وانضم بعد ذلك للإسماعيلي والزمالك والمريخ السوداني والإتحاد السكندري وأخيراً نادى وادي دجلة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل