المحتوى الرئيسى

منحة 20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لإدارة المخلفات الصلبة

01/15 14:29

أُطلِق الاتحاد الأوروبى، برنامج إدارة المخلفات الصلبة، بالتعاون مع الحكومة في إطار التعاون الأوروبي المصري، وفق بيان صادر عن وفد الاتحاد، اليوم الأحد.

وأضاف البيان، أن الدعم الأوروبى سيعالج بعض القضايا المُلِحة في القطاع، من خلال دعم أنشطة ملموسة باستثمار إجمالي تقدر بـ 20 مليون يورو كمنحة من إجمالي موازنة المشروع التي تصل إلى 61 مليون يورو.

وسيمول بنك التنمية الألماني، وهيئة التعاون الفني الألمانية، وهيئة التعاون السويسري والحكومة المصرية باقي المبلغ، والذي يقدر بـ41 مليون يورو.

وأكد راينولد برندر، القائم بأعمال رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة، على أهمية إدارة المخلفات الذى لا يسمح بإهدار أى  شئ تقريبًا، ومن ثم يصبح إعادة الاستخدام والتصنيع من الممارسات الاعتيادية والمستدامة ويتم بناؤها في نسيج المجتمع، حيث يكون هناك مخلفات أقل كما يتم استحداث أشياء أكثر من موارد محدودة.

وشدد على أن الاتحاد الأوروبي يدعم مصر بإدارتها المعدلة للمخلفات الصلبة كخطوة أساسية نحو الاقتصاد الدائري.

ويحتوي برنامج إدارة المخلفات الصلبة الوطني على مجموعة شاملة من التدابير التي تتراوح ما بين الإصلاح المؤسسي وتطوير السياسات والتشريعات، ووضع برامج الاستثمار وتنفيذها وتنمية القدرات المهنية وتحسين الخدمات والمرافق في أربعة محافظات رائدة هي كفر الشيخ والغربية وأسيوط وقنا.

ويهدف العمل إلى توفير مساهمة كبيرة في حماية البيئة المستدامة لحماية الموارد الطبيعية وتقليل المخاطر الصحية لسكان مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل