المحتوى الرئيسى

شاهد.. "الوفد" في كواليس أحدث عروض "تياترو مصر" قبل عرضه

01/15 14:23

يستعد فريق تياترو مصر لتقديم عرض جديد ضمن عروض الموسم الرابع من البرنامج الذي حقق نجاح جماهيري كبير، ويجمع العرض بين الكوميديا وخفة الدم والفن الهادف يعرض علي قناة "الحياة".

وقامت "بوابة الوفد" بحضور كواليس بروفات أحدث عروض "تياترو مصر" التي غلفتها روح الفكاهة، والقفشات أثناء قيام أبطال العرض بمراجعة أدوارهم قبل خروج العرض للجمهور، وحرص أعضاء الفريق على الحفاظ علي روح الفريق حتي يتأهلوا نفسيًا ومعنويًا.

وتدور أحداث العرض في  قالب كوميدى ساخر حول تاجر آثار شهير يدعي "جمعة" ويجسد دوره الفنان "بيومي فؤاد"، وتحاول الشرطة إلقاء القبض عليه، وخلال الأحداث يقع في غرام  "هاميس" آخر عروس نيل -هالة فاخر- وتحاول اقناعه بتسليم نفسه للشرطة وعدم سرقة آثار بلده وتراثها، وينتهي العرض "بأغنية وطنية".

وقال "محمد جبر"مخرج الفرقة في تصريح خاص لــ "بــوابــة الــوفــد"، إنه تم اختيار الشباب التي سوف تقوم بتنفيذ المشروع، من خلال المنتج محمد عبد الحميد ومدير الفرقة محمود عبد الغفار، مؤكداً أنهم يتعاملون مع السيناريو المناسب للشكل الكوميدي الذي يتميز به الفريق من خلال ورشة كتابة متغيرة تضم مجموعة من المؤلفين منهم تامر فرج ومحمد الزغبي وأحمد الملواني، وأوضح أنه في حال ما إذا تم تقديم نص مناسب من مؤلف آخر يوافق عليه الفريق ويبدأ تنفيذه.

وأضاف "جبر" أنه يسمح لأعضاء الفرقة بالارتجال علي المسرح لأن الممثل لابد أن يكون له دور في "الأفيه" أمام الجمهور، وأوضح أنه يحاولون قدر الإمكان أن يبتعدوا عن الابتذال واحترام العادات والتقاليد التي يحرص عليها المشاهد، وشدد علي أنهم يحاولون العمل علي تقديم عروض هادفه لأن الكوميديا لا تطلب التفاهة في طرحها.

وأكد "محمد جبر" أن موافقته علي المشاركة في "تياترو مصر" ترجع لوجود مواصفات متميزة في الفريق الذي يدعمه منتج يقدر الفن ويفضل أن يكون التعامل مع شريحة أكبر من الجمهور بعمل له هدف ومضمون، وعبر عن سعادته بكثافة الإقبال هذا العام علي عروض تياترو مصر مقارنة بالأعوام السابقة، وأكد أن النجاح والتعاون الذي يشهده الفريق خلال هذه الفترة سبب رئيسي في الإقبال الجماهيري الكبير علي حضور العروض بالمسرح.

وقال "جبر" إن مقارنة الجمهور بين "تياترو مصر" و "مسرح مصر" طبيعية جدا لأن الفريقان يقومون بتقديم نفس الشكل تقريباً، ومن الطبيعي أن تحدث هذه المقارنة خاصة وأنهم أصحاب البداية قبل انتقالهم لـ "مسرح مصر"، وأوضح أنه لا يشغل باله بالمنافسة بقدر ما ينشغل بتقديم "تياترو مصر" بشكل ممتاز وبنفس القوة لأنه يقدم عرضين في يوم واحد علي المسرح ويتم تقسيمها عرض كل أسبوع وفقاً للقناة والإنتاج.

وقال وليد الفولي -طالب في المعهد العالي للفنون المسرحية- إنه كان يقوم بتمثيل مسرحيات كلاسيكية إلي أن جائه الفنان أشرف ذكي عميد المعهد العالي للفنون المسرحية والمسؤل عن المشروع في الفرقة رابعة وأعاد اكتشافه في الأعمال الكوميدية ودفعه لتقديم مسرحيات بشكل مختلف وقدم معه مسرحية "يوميات سيكوباتيه" ومن خلالها تم اختياره من قبل المنتج محمد عبد الحميد ومدير الفرقة محمود عبد الغفار للمشاركة مع فرقة "تياترو مصر".

وأضاف وليد أن الفريق يجتمع كل فترة لمناقشة السيناريو الجديد واتخاذ قرار حول ما إذا كان النص المناسب أم لا.

وأشار  "الفولي" إلي أنه دخل مجال التمثيل بالصدفة، بعدما اتخذ قرار بالمشاركة في المسرح المدرسي بعد اقناع صديقه له وعقب ذلك تفاجئ بحبه الشديد للمسرح بعد تفاعل الجمهور معه.

وأكدت سعاد القاضي،خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية،أنها كانت حاضره في الموسم الثاني من "تياترو مصر"مع الفنان أشرف عبدالباقي ثم عادت مع الفرقة الحالية،وأشارت ان المخرج يسمح لهم بالإرتجال أمام الجمهور علي المسرح لأن المشهد هو يفرض نفسه أمامهم.

وأضاف "القاضي"أن سر حبها للمسرح هو رد فعل الجمهور الذي ينعكس عليها في الحال،قائلة "المسرح ده مكان سحري"،وأكدت أنه احتمال كبير أن تقوم بكتابة سيناريو في الفرقة  في عام 2017.

وقال صلاح الدالي - خريج كلية علوم قسم الكيمياء- إن التمثيل هي هوايته المفضلة منذ انضمامه لمسرح الجامعة، وأوضح أن المنتج محمد عبد الحميد هو من رشحه إلي الإنضمام للفريق، وشدد علي أن رد فعل الجمهور وانفعاله معه في العرض وصوت ضحكاتهم هو سر حبه للمسرح.

وأوضح "الدالي" أن أرتجالهم أمام الجمهور يكون شبه متفق عليها مع المخرج محمد جبر ويوجد أيضاً مواقف تتطلب الارتجال علي الهواء وفق الأحداث الدرامية للعرض.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل