المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور| 7 فراعنة سبقوا وردة في باوك اليوناني.. الثاني مفاجأة

01/15 14:14

يسعى نادي باوك اليوناني لإتمام صفقة انتقال عمرو وردة، صانع ألعاب منتخب مصر وبانياتوليكوس، خلال الساعات القليلة المُقبلة بإرسال وفد إلى الجابون للحصول على توقيعه من داخل معسكر منتخب مصر المشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

ويعتبر وردة - حال إتمام الصفقة- ثامن ﻻعب كرة قدم مصري ينضم إلى صفوف باوك اليوناني الذي تعشق جماهيره بعض الأسماء المصرية التي مثلت الفريق العريق.

ويرصد "استاد مصر العربية" بالصور والفيديو نجوم منتخب مصر الذين مثلوا باوك اليوناني:

انتقل مجدي طلبة، نجم مصر والزمالك السابق، في مطلع الموسم 1989/90 إلى صفوف باوك اليوناني رسميًا، ليصبح اللاعب المصري الأول الذي يمثل النادي اليوناني الكبير.

ويعتبر مجدي طلبة معبود جماهير باوك حيث قضى 4 مواسم كاملة ضمن صفوف النادي اليوناني الكبير وسجل 11 هدفًا وتأهل معهم إلى المشاركة في الدوري الأوروبي.

وما زال مجدي طلبة أحد أهم نجوم باوك على مدار تاريخه ويحظى باهتمام النادي اليوناني متى سافر إلى سالونيكي.

محمد السعيد.. مهاجم صاعد في المصري البورسعيدي بنهاية الثمانينات انتقل إلى صفوف باوك اليوناني عقب صفقة مجدي طلبة مباشرة.

ولعب السعيد 6 أشهر فقط مع باوك قبل أن يتعرض لإصابة قوية في الركبة أجبرته على العودة إلى مصر واللعب لنادي الزمالك في صيف العام 1990.

حسام وإبراهيم حسن.. التوأم الأشهر استهدفهما نادي باوك اليوناني بعد نجاح تجربة طلبة ليمتلك ثلاثة ﻻعبين مصريين دفعة واحدة.

وخاض التوأم حسن عدد من المباريات القوية مع باوك وكون التوأم مع طلبة ثلاثي خطير لم يغب عن أذهان الجماهير اليونانية حتى الآن.

أصبح عبد الستار صبري، نجم منتخب مصر والمقاولون العرب السابق، رابع مصري يدافع عن ألوان قميص باوك اليوناني في الموسم 1999/2000 واستطاع أن يسجل 4 أهداف في 11 مباراة كتبت شهادة ميلاده في أوروبا.

وانتقل صبري إلى الدوري البرتغالي بعد ذلك ولعب لبنفيكا تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، عقب تألقه أمام هذا الفريق وتسجيله لهدف تاريخي في مرماه.

لعب أمير عزمي مجاهد، مدافع منتخب مصر والزمالك السابق، لباوك اليوناني في الموسم 2004/05 وتألق بقميصه بشكل لافت.

وتتذكر جماهير باوك أمير عزمي بهدفه الشهير في مرمى إيركليس من ضربة حرة مباشرة قرب خط منتصف الملعب سددها المدافع المصري ببراعة مباشرة في المرمى.

وانتقل أمير عزمي من باوك إلى الشباب السعودي في 2006 مقابل مليون دوﻻر، ومازال يحظى بشعبية كبيرة لدى جمهور نادي باوك وتم تكريمه منذ أسبوع خلال إحدى المباريات الرسمية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل