المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يستقبل بطريرك أنطاكية وأورشليم الروم الملكيين الكاثوليك

01/15 14:10

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، البطريرك غرغيوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية والإسكندرية وأورشليم الروم الملكيين الكاثوليك؛ لتهنئته بتوليه منصبه محافظا للمدينة والتأكيد على استعدادتهم لتقديم كامل الدعم لمصر، جاء ذلك في حضور الأب ماريو أبو ضاهر كاهن كنيسة الرب يوسف .

رحب المحافظ بالبطريرك، وأشار إلى أن الإسكندرية بها عدد كبير ومتنوع من الكنائس التي ينبعث منها روح التاريخ والتراث الأصيل، موضحا أن مصر تعيش حالة من الاستقرار والوحدة الوطنية والتي تجمع جميع الأطياف والجنسيات تحت كيان واحد.

وأضاف أن الكنائس بمصر تقوم بدور كبير ثقافي ومجتمعي وحضاري وخدمي واضح وجلي منذ زمن بعيد وتخدم جميع الطوائف خاصة الشباب ، مؤكدا على أهمية الحفاظ على الشباب وربطهم بالأماكن الدينية التي تحفظهم من الاستقطاب والأفكار المتطرفة ، لكي تظل دائما مصر هي رمز المحبة والسماحة في جميع الأديان ، والإسكندرية دائما رمز الحضارة والرقى ومكان للتسامح والتعايش والمحبة .

من جانبه قدم البطريرك الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، معربا عن سعادته بزيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكنيسة المرقسية خلال أعياد الميلاد المجيدة.

وأوضح أنه يقوم بزيارة مصر كل 3 شهور ، ولاحظ استقرار الأمور دينيا وأمنيا بشكل كبير بمصر ، مضيفا أن هناك عدد كبير من الجالية بالإسكندرية ، والساحة متاحة أمام الشباب الواعي المثقف لنهوض وتقدم بلادهم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل