المحتوى الرئيسى

الإبراشي ينتقد حفظ قضية "تعرية سيدة الكرم" - E3lam.Org

01/15 23:35

انتقد الإعلامي وائل الإبراشي قرار نيابة جنوب المنيا، بحفظ قضية تعرية السيدة القبطية، سعاد ثابت، وهي الواقعة التي حدثت في قرية “الكرم” وذلك لعدم كفاية الأدلة.

تعجب “الإبراشي” خلال حلقة اليوم، الأحد، من برنامج “العاشرة مساء”، الذي يقدمه عبر شاشة “دريم”، من قرار النيابة متسائلا “كيف لا تتوافر لدى النيابة معلومات وأدلة على تعري السيدة القبطية، في حين أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قد اعتذار لها بنفسه على تلك الواقعة؟!”.

أشار “الإبراشي” إلى أن مثل تلك القضايا لابد أن تُعالج بتحقيقات عادلة ودقيقة، كذلك معاقبة الجناة عقوبات رادعة، لمنع تكرار مثل تلك الحوادث الطائفية، مضيفا أن القضاء على الطائفية يقتضي القصاص العادل وليس رفع الشعارات فقط.

الجدير بالذكر أن نيابة أبو قرقاص، قد حفظت القضية رقم 23668 لسنة 2016 جنح أبو قرقاص، جنوب المنيا، والمتعلقة بـ”سيدة الكرم” والمقيدة ضد نظير إسحاق أحمد وعبد المنعم إسحاق أحمد، وإسحاق أحمد عبد الحافظ، وذلك لعدم كفاية الأدلة.

كانت قرية “الكرم” بمركز أبو قرقاص بالمنيا، قد شهدت عمليات حرق وتعديات على عدد من منازل الأقباط بالقرية، مساء يوم 20 مايو 2016، على خلفية انتشار شائعة عن علاقة عاطفية بين ربة منزل مسلمة، وشاب قبطي متزوج.

واتهمت سعاد ثابت، 68 سنة ربة منزل، طليق السيدة المسلمة وشقيقه ووالدهما بتعريتها بعد تمزيق كامل ملابسها وضربها أمام منزلها وحرق المنزل، فيما قام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بتقديم اعتذار لها على ما حدث، وذلك خلال أحد لقاءاته الرسمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل