المحتوى الرئيسى

إحالة بلاغ يتهم" البرادعى" بالتخابر ضد مصرلنيابة أمن الدولة

01/15 14:53

قررالنائب العام المستشار نبيل صادق، إحالة البلاغ المقدم من طارق محمود، المحامي بالنقض، ضد الدكتور محمد البرادعي، مؤسس حزب الدستور، ودان براين، مسئول جهاز المخابرات الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط، لنيابة أمن الدولة العليا، للتحقيق في الاتهامات الموجهة إليه بالتخابر ضد مصر.

وقال مقدم البلاغ المقيد بالنيابة العامة تحت رقم 375 لسنة 2017 عرائض النائب العام، إن الدكتور محمد البرادعي إرتكب جريمة التخابر، عن طريق إمداد ضابط المخابرات الأمريكية المشكو فى حقه، بمعلومات تمس الأمن القومى المصرى، ونقل أسرار اللقاءات التي أجرها مع مسئولين بالدولة، إستنادا لنص المكالمة الهاتفية التى أذاعها الإعلامى أحمد موسى خلال حلقات برنامجه (على مسئوليتى) المذاع على قناة صدى البلد بتاريخ 10/1/2017.

وإتهم البلاغ "البرادعى" بإمداد ودان براين، مسئول جهاز المخابرات الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط، بمعلومات عن الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية، إطلع عليها خلال الأحداث المتعاقبة بعد ثورة 25 يناير.

وأكد مقدم البلاغ، أن "البرادعى" ارتكب جريمة التخابر مع دول أجنبية، وهى الجريمة المعاقب عليها بالمادة 77 فقرة (ج . د) والتى تعاقب بالسجن كل من سعى لدى دولة أجنبية، أو أحد ممن يعملون لمصلحتها، أو تخابر معها، أو مع من كان له شأن فى الإضرار بمركز مصر الحربى أو السياسى أو الدبلوماسى أو الاقتصادى .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل